اغلاق
اغلاق

افتتحت غرفة طوارئ ستقدم تنبيهات في الوقت الفعلي للإسرائيليين في الخارج

Wazcam, تم النشر 2024/04/02 17:17

إطلاق "غرفة الطوارئ"- لتحذير الإسرائيليين من الأخطار في الخارج

بعد تصاعد التهديدات الأمنية ضد الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم:

افتتحت غرفة طوارئ ستقدم تنبيهات في الوقت الفعلي للإسرائيليين في الخارج

 • شركة باسبورت كارد تطلق غرفة طوارئ تم إنشاؤها في الأشهر الأخيرة، حيث ستعمل على مدار الـ24 ساعة في اليوم، وسترسل تنبيهات فورية في حال وقوع أحداث خطيرة أو طارئة قد تمس بسلامة السياح الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم.

• الخدمة ستكون متاحة مجانًا لجميع الإسرائيليين في الخارج.

• ستقدم غرفة الطوارئ للسياح الإسرائيليين الذين يكونون بالقرب من حدث خطير، تنبيهات ومعلومات مهمة ستساعدهم من خلال تطبيق مبتكر، سهل الوصول وسهل الاستخدام يسمح أيضًا باستخدام تقنية الواقع المعزز. (Augmented Reality).

أعلنت شركة "passportcard" للتأمين على السفر الرائدة في البلاد، عن افتتاح غرفة عمليات طوارئ مبتكرة، حيث ستوفر من خلال تطبيق تكنولوجي مبتكر تنبيهات فوريّة للمسافرين الإسرائيليين في الخارج.

الخدمة الجديدة، التي ستكون متاحة مجانًا لجميع الإسرائيليين، بغض النظر عن الشركة التي تعطيهم خدمات التأمين في الخارج، وذلك بهدف منحهم معلومات مبكرة وموثوقة، نتيجة لتصاعد التهديدات الأمنية في جميع أنحاء العالم وانتشار اللاسامية.

غرفة العمليات مجهّزة بالطواقم المناسبة وعلى مدار الـ24 ساعة خلال اليوم، بوكلاء مدربين للتعامل مع حالات الطوارئ، وستقدم معلومات محدثة من خلال تطبيق مخصص تم ابتكاره عبر شركة "باسبورد كارت"، وسيتم تبليغ المواطنين عن طريق تنبيهات فورية عن الأحداث الطارئة ذات الطابع الخطير، مثل التظاهرات والإضرابات والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

المعلومات التي سيتم تقديمها للإسرائيليين في الخارج ستعتمد على مصادر استخباراتية موثوقة بالإضافة إلى تقارير من مسافرين إسرائيليين سيتم التحقق منها من قبل غرفة العمليات.

التواصل المستمر من خلال التطبيق المخصص بـ "غرفة العمليات" سيمكنك من استقبال تنبيهات في الوقت الفعلي، بالاعتماد على موقعك الجغرافي، وسيخبرك عن الأحداث الطارئة ذات الطابع الخطير، مثل التظاهرات، الكوارث الطبيعية، الإضرابات وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح التطبيق خدمة الاتصال الفوري بخدمات الطوارئ المحلية في مكان سفرك، وكذلك الحصول على معلومات حول الأحداث المستقبلية المتوقعة في وجهة السفر قبل وصولها، مثل تظاهرات معادية لإسرائيل أو تقارير عن أحداث ذات طابع خطير قد يواجهها المسافرون الإسرائيليون في ذات المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم غرفة العمليات بإرسال تنبيهات فورية إلى الهاتف المحمول فور اكتشاف خطر أو تنبيه في المنطقة التي تتواجد فيها.

أحد التطورات التكنولوجية التي تم إدخالها كجزء من قدرات غرفة العمليات تعتمد على تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) ، مما يتيح لفريق غرفة العمليات توجيه عمليات الإنقاذ بشكل فوري نحو مسارات الهروب وإنقاذ الأشخاص من المناطق الخطرة في حالات الطوارئ.

في استطلاع أجرته شركة "باسبورت كارد" قبيل افتتاح غرفة الطوارئ، اتضح أن 86% من المسافرين إلى الخارج أبلغوا أنه بعد 7 أكتوبر، أصبح البحث عن شعور الأمان في وجهتهم السياحية القادمة، يلعب دورًا أساسيًا في اختيارهم. بالإضافة إلى ذلك، كشف الاستطلاع أن فقط 20% من السياح الإسرائيليين في الخارج يعرفون كيفية التواصل مع خدمات الطوارئ المحلية. لذلك، من خلال الإمكانيات الجديدة لغرفة الطوارئ وتطبيقها، سيتم توفير إجابات دقيقة على هذه القضايا، حيث سيسمح التطبيق توفير معلومات فورية حول الأحداث الطارئة التي يتعرض لها السياح الإسرائيليون الذين قاموا بتحميل التطبيق لمتابعة الأحداث وتعزيز شعورهم بالأمان. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح التطبيق للمستخدم الاتصال مباشرة بخدمات الطوارئ المحلية في البلد التي يتواجدون فيها.

العميد يعقوب عميدرو، رئيس "غرفة الطوارئ": "تغيرت الوضعية الأمنية للإسرائيليين الذين يتواجدون في جميع أنحاء العالم بعد 7 أكتوبر بشكل سلبي. التكامل بين التكنولوجيا المتقدمة والفريق البشري المدرب هو الابتكار الذي جلبته "باسبورت كارد". ستتيح التكنولوجيا لغرفة الطوارئ أن تكون أكثر فعالية في عمليات الإنقاذ في جميع أنحاء العالم، وتعزيز القدرة على تحديد موقع المسافرين الذين يواجهون مشاكل. ستساهم غرفة الطوارئ بتحسين شعور الأمان للمسافرين إلى الخارج من خلال تمكين نقل المعلومات في الوقت الفعلي حول الأحداث التي قد تشكل خطرًا على الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم".

رونيت سيغل، المدير العام "لباسبورت كارد": "عملنا على تطوير هذه الخدمة الابتكارية على مدار الساعة اعتبارًا من 8 أكتوبر، بهدف جعل الإسرائيليين العائدين للسفر إلى الخارج يشعرون بالثقة والأمان. وانطلاقًا من إدراكنا بأن قوتنا في وحدتنا، قررنا تقديم الخدمة مجانًا للجمهور العام".

ألون كتساف، رئيس مجموعة "باسبورت كارد": " تأسست شركتنا من أجل توفير شعور الأمان للعملاء دائمًا بغض النظر عن الظروف، وفي 8 أكتوبر، قررنا الاستثمار بمبلغ 20 مليون شيقل لإنشاء غرفة حالات طارئة مخصصة مجهزة بأحدث التكنولوجيا. اليوم نعلن بكل فخر عن توسيع فئة تأمين السفر إلى الخارج وإضافة خدمة ريادية تهدف إلى تقليل مخاطر حوادث السفر إلى الخارج. من الآن فصاعدًا، سيتضمن تأمين السفر بالإضافة إلى الخدمات الفورية، خدمات ريادية تقلل المخاطر وتزيد من شعور الأمان.

الخدمة الجديدة متاحة ابتداءً من اليوم من خلال تنزيل تطبيق "חדר המצב" التابع لماستر كارد. اكتبوا " חדר המצב" في خانة البحث وحمّلوا التطبيق

لتنزيل التطبيق: اضغط هنا 

مرفق صورة لغرفة الطوارئ التي تم بناؤها في مقر شركة باسبورت كارد في نتانيا.

• مرفق لقطات من الشاشة للتطبيق חדר המצב من بوابة بطاقة الرياضة.

• مرفق صور للعميد يعقوب عميدرو، السيدة رونيت سجل والسيد كتف.

• مرفق رابط لفيديو يوضح استخدام تقنية الواقع المعزز في الوقت الحقيقي اضغط هنا 

 رابط لفيديو يشرح التطبيق: اضغط هنا 

heightقد يهمك ايضا