اغلاق
اغلاق

بدائل أميركية لاجتياح رفح: تأجيل العملية البرية الإسرائيلية وتدمير أنفاق محور فيلادلفيا

Wazcam, تم النشر 2024/03/20 11:55

قال مسؤولان أميركيان اليوم، الأربعاء، إن إدارة بايدن تدرس "عدة بدائل" لتوغل بري إسرائيلي في رفح وستطرحها خلال لقاءات مع الوفد الإسرائيلي الذي قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إيفاده إلى البيت الأبيض، الأسبوع المقبل، حسبما نقل عنها موقع "واللا" الإلكتروني.

وأضاف المسؤولان الأميركيان أن بايدن طلب من نتنياهو، خلال محادثتهما الهاتفية، أول من أمس، أن يجري اللقاء في البيت الأبيض في محاولة لمنع صدام مباشر بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب عملية عسكرية في رفح. وأعلن نتنياهو أن الوفد سيضم وزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي.

ووضع بايدن ونتنياهو خلال محادثتهما "خطوطا حمراء" متناقضة بخصوص عملية عسكرية في رفح، وفقا لـ"واللا", ويتجمع في رفح حوال 1.4 مليون فلسطيني نزحوا إليها من شمال ووسط قطاع غزة منذ بداية الحرب على غزة.

وحسب "واللا"، فإن إدارة بايدن تعارض اجتياح رفح وتعتقد أنه ليس لدى إسرائيل خطة اجتياح قابلة للتنفيذ وتسمح بحماية النازحين المدنيين في المدينة. إلا أن نتنياهو شدد عدة مرات أن على إسرائيل اجتياح رفح بزعم القضاء على قوات حماس في المدينة

heightقد يهمك ايضا