اغلاق
اغلاق

تعطلت المظلات وسقطت على المواطنين: استشهاد 5 مواطنين غرب غزة بعد سقوط طرود تعطلت مظلاتها

Wazcam, تم النشر 2024/03/08 15:31

 أفادت التقارير ظهر (الجمعة) أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بعد إسقاط طرود مساعدات من الولايات المتحدة ومصر وسقوطهم بالقرب من أبراج فيروز، غرب مدينة غزة  بعد تعطل بعض المظلات المحملة بالمؤن والغذاء.

ووقع الحادث بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن خلال خطابه السنوي "حالة الأمة" أمام الكونغرس عن نية الادارة الامريكية إنشاء رصيف بحري في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عن طريق البحر. واوضح بايدن انه اتفق مع الحكومة الاسرائيلية على ذلك ، معتبراً أن المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون ورقة مساومة.

وسيسمح الرصيف العائم المؤقت، الذي أعلن عنه بايدن، بنقل المساعدات إلى غزة من قبرص عن طريق البحر. وستكون قادرة على استيعاب السفن الكبيرة التي تحمل الغذاء والدواء والمياه والملاجئ المؤقتة.

وسبق أن زار وفد عسكري أميركي شمال قطاع غزة وتفقد النقاط المناسبة لإنشاء المنصة. وفي إسرائيل كانوا على علم بالامر، لكنهم مع ذلك فوجئوا بالسرعة التي يخطط بها الأمريكيون لتنفيذ هذه الخطوة. ومن المتوقع أن تغادر المساعدات، التي ستنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة، ميناء ليماسول حيث ستخضع للفحص الأمني.

 

 

heightقد يهمك ايضا