اغلاق
اغلاق

إسرائيل تحدد موعدا نهائيا للتسوية السياسية مع لبنان والا...

Wazcam, تم النشر 2024/03/07 10:23

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم (الخميس)، بأنه حسب مصادر غربية فإن إسرائيل أبلغت الدول الغربية أنها حددت يوم 15 آذار/مارس الجاري كأقصى موعد للتوصل إلى تسوية سياسية مع لبنان، وفي حال لم يتحقق ذلك، فإن إسرائيل ستصعد عملياتها العسكرية التي قد تصل حد الحرب الشاملة على الجبهة الشمالية.

ووفقا لما نشرته الصحيفة، فإن المبعوث الأميركي عاموس هوكشتين، أكد خلال لقاءاته في لبنان هذا الأسبوع، أنه على الرغم من الإشارات السلبية القادمة من مفاوضات القاهرة، إلا أن فرص التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة عالية جداً. واقترح هوكشتين فتح قناة تفاوض موازية بين لبنان وإسرائيل من أجل تهدئة الجبهة وخفض التصعيد.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر مصرية قولها إنه لم يتم إحراز أي تقدم في محادثات القاهرة، رغم محاولات الدول الوسيطة إقناع إسرائيل بإرسال وفد إلى مصر لإجراء محادثات مباشرة.

وذكرت المصادر أن القاهرة والدوحة تشيران بأصابع الاتهام نحو إسرائيل، لإصرارها على عودة كبار السن فقط إلى شمال قطاع غزة، وهو ما ترفضه حماس.

هذا وكان سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية للحدود الشمالية مع لبنان، قد تلقوا رسائل "واتساب" من أرقام أوروبية، تتضمن فيديو يحمل رسالة تهديد من منظمة حزب الله الإرهابية يقول: "وجهنا صواريخنا نحوكم، امامكم مهلة حتى نهاية الأسبوع، ننصحكم بالهرب إلى مدن الجنوب".

وفي الفيديو الذي أرسل إلى الأهالي، تم تحديد مدينة صفد كهدف لإطلاق الصواريخ من قبل حزب الله.

heightقد يهمك ايضا