اغلاق
اغلاق

لبيد: أشك في تشكيل لجنة تحقيق رسمية في 7 أكتوبر

Wazcam, تم النشر 2024/03/07 9:49

قال رئيس المعارضة، يائير لبيد ردا على سؤال خلال مقابلة إذاعية صباح اليوم في "ريشت بيت" حول توصية لجنة التحقيق بضرورة استقالة المفتش العام للشرطة بسبب كارثة جبل "ميرون": "لقد عملت مع كوبي شبتاي، إنه انسان جيد لكن ينبغي أن يستقيل من منصبه. بعد وقوع كارثة كهذه خلال عهدك، لا يمكنك البقاء في المنصب. ولا يمكن لأي شخص صدرت توصيات تتعلق بمسؤوليته الشخصية أن يبقى في منصبه. شبتاي ليس شخصًا سيئًا، ولكن عندما يحدث شيء ما تحت عهدك، فأنت المسؤول".

وحول التوقيت الصحيح لاستبدال المفتش العام للشرطة، قال لبيد: "كنت سأنتظر إلى ما بعد شهر رمضان لاستبدال المفتش العام. والخوف هو أن يعين بن غفيبر مفتشا عاما جديدا لشرطة إسرائيل. ومن عينه وزيراً للأمن القومي كان يعلم أنه يعين شخصاً مداناً بالإرهاب ولم يخدم في جيش الدفاع. وتعيين المفوض هو مجرد نتيجة لذلك".

وسئل لبيد عما إذا كان يعتقد أن الحكومة ستشكل لجنة تحقيق رسمية في كارثة 7 أكتوبر فأجاب: "أشك في ذلك. في عهد نتنياهو، وقعت أكبر كارثة في تاريخ البلاد وأكبر كارثة لليهود منذ وقوع المحرقة في 7 أكتوبر. يمكنك أيضًا إضافة كارثة جبل الكرمل. وليس هناك من يتحمل مسؤولية هذه الكوارث ولا حتى استنتاجات. لا يوجد سوى الهروب وإلقاء اللوم على الآخرين والتهرب ونظريات المؤامرة".

وقال رئيس المعارضة أيضًا: "أنا قلق من الكارثة القادمة، كيف ستمنع دولة إسرائيل الكارثة القادمة بمثل هذه الثقافة الحاكمة الفاسدة وغير المسؤولة. نحن بحاجة إلى إصلاح كبير في إسرائيل وهذا لن يحدث مع هؤلاء الناس".

heightقد يهمك ايضا