اغلاق
اغلاق

بمبادرة من وزراة البناء والإسكان: المصادقة على إقامة حي سكني جديد في باقة الغربية

Wazcam, تم النشر 2024/03/06 22:26

صادقت اللجنة اللوائية في حيفا على مخطط إنشاء حي سكني جديد في باقة الغربية، بمبادرة من وزارة البناء والإسكان، يشمل بناء1,111 وحدات سكنية، سيتم بناؤها في مباني سكنية مكونة من 6 إلى 9 طوابق، وحوالي 32 ألف متر مربع من المساحات التجارية والتشغيل، و30 دونمًا للمباني والمؤسسات العامة والحدائق ومراكز الرعاية النهارية والمباني الثقافية والرياضية، و43 دونماً من المساحات المفتوحة.

يذكر أن المخطط الذي بادرت به وزارة البناء والإسكان، يقع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 260 دونما، على أراضي الدولة، ويقع شمال غرب المدينة شرق طريق 574 وبالقرب من شارع 6.

وينشئ المخطط مبنى حضريًا مكملاً لشارع الخروبة وطريقًا ومتنزهًا حول البلدة، كجزء من تطوير شبكة الطرق في المدينة.

ويتضمن المخطط 1111 وحدة سكنية سيتم بناؤها في مباني سكنية مكونة من 6 إلى 9 طوابق، يعتمد المخطط على المخطط الهيكلي لتطوير شمال باقة، ويتوافق مع المخطط الهيكلي الشامل الموكل، والذي يقدم تطويرًا واسع النطاق في شمال بلدة باقة الغربية.

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان، قال: نبارك المصادقة على بناء حي جديد في مدينة باقة الغربية والذي سيبنى بنمط عصري وحضاري يتماشى مع الاحتياجات المتطوّرة للسكان، وثمرة لعملنا في قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان لخلق خيارات سكنيّة في البلدات العربيّة. لهدف تعزيز وإيجاد حلول إسكان للأزواج الشابّة ولمن لا يملك وحدات سكنيّة أو مساكن.

وتابع أمين أبو حية : يهدف قسم الأقليّات في وزارة البناء والإسكان إلى تعزيز بلدات العربية وتقليص الفجوات الاجتماعيّة - الاقتصاديّة في جميع المجالات – التّخطيط، تسويق قطع الأراضي والوحدات السكنيّة، التطوير والبناء وغير ذلك. ستستمرّ الوزارة في رصد ميزانيّة لتعزيز وتطوير مشاريع مهمّة للمجتمع العربيّ، الدرزيّ، البدويّ والشّركسي، من أجل ضمان رفاهية جميع السكان وتطوير البلدات.

السيد رائد دقة، رئيس بلدية باقة الغربية، قال: نبارك لأهلنا في باقة هذا الإنجاز الهام والذي سيخدم اهل المدينة ويساعد على حل أهم مشاكل الازواج الشابة، كذلك تخطيط أحياء سكنية عصرية تناسب نمط الحياة وتقدم الخدمات الأساسية التي يحتاجها كل مواطن، لدينا العديد من المخطات الاخرى وسنواصل العمل على التقدّم بها.

heightقد يهمك ايضا