اغلاق
اغلاق

دون موافقة نتنياهو: غانتس إلى واشنطن للقاء مسؤولين كبار في البيت الأبيض

Wazcam, تم النشر 2024/03/03 10:10

يزور الوزير الإسرائيلي، بيني غانتس، العضو في كابينيت الحرب، العاصمة الأميركية واشنطن، لعقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين أميركيين، دون موافقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على الزيارة.

وأوعز نتنياهو للسفير الإسرائيلي، في واشنطن، مايك هرتسوغ، بعدم مرافقة غانتس خلال لقاءاته مع كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية. والتعليمات التي صدرت لهرتسوغ هي أن "لا تعنى بالزيارة"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الأحد. كما أن الحكومة لن تموّل الزيارة، وسيتم تمويلها من ميزانية كتلته "المعسكر الوطني"، لكن حراسا شخصيين سيرافقون غانتس.

ومن المقرر أن يجتمع غانتس، الذي توجه الليلة الماضية إلى واشنطن، مع نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، يوم الإثنين المقبل، كما سيعقد اجتماعات مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، وأعضاء في الكونغرس عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وفي بيان صدر عن مكتبه، جاء أن غانتس سيلتقي كذلك بـ"كبار المسؤولين في ‘أيباك‘ (اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة أو ما يعرف بـ"لجنة الشؤون العامة الأميركية - الإسرائيلية")".

وأفاد البيان بأن غانتس سيجري زيارة سياسية إلى بريطانيا قبل أن يعود إلى إسرائيل يوم الأربعاء المقبل، دون الكشف عن تفاصيل جدول أعمال الزيارة في بريطانيا، التي قال إنه سيعلن عنها لاحقا.

heightقد يهمك ايضا