اغلاق
اغلاق

شعبة المعلومات والإحصاء في بنك إسرائيل تطلق لوحة معلومات جديدة خاصة بمؤشرات الأسعار على موقع البنك

Wazcam, تم النشر 2024/02/19 7:56

تتيح لوحة المعلومات الخاصة بمؤشرات الأسعار إمكانية الوصول والبحث الديناميكي في بيانات مؤشر الأسعار للمستهلك على فترة زمنية طويلة وضمن قطاعات بحث مختلفة، بما في ذلك الوصول إلى المؤشرات الجزئية التي يحسبها البنك، والبحث في معدلات التغيرات والتأثيرات على مؤشرات الأسعار، وكذلك تقسيم عناصر المؤشر إلى مستوى مجموعات المنتجات (المستوى الثالث في المؤشر).

تعتمد لوحة المعلومات على البيانات التي تنشرها دائرة الإحصاء المركزية في الخامس عشر من كل شهر، وعلى معالجات البيانات المختلفة في بنك إسرائيل، ومن المتوقع تحديث لوحة المعلومات ببيانات المؤشر في يوم العمل التالي من كل شهر.

رابط إلى لوحة المعلومات على موقع بنك إسرائيل

ينضم إطلاق لوحة معلومات مؤشرات الأسعار إلى لوحات المعلومات الأخرى (رابط)، التي تم وضعها على موقع البنك مؤخراً، بما في ذلك لوحة المؤشرات السريعة، وسوق العمل، والتقارير المالية وغيرها.

تعد لوحات المعلومات أداة وصول مرئية متقدمة تسمح بالاطلاع على البيانات بطريقة سهلة ومتعددة الأبعاد.

الدكتور إيال روزين، مدير شعبة المعلومات والإحصائيات: إننا نرى أهمية كبيرة في إتاحة البيانات المحدثة والمعلومات المتنوعة للجمهور، وذلك بغرض زيادة الشفافية والكفاءة الاقتصادية في النظام الاقتصادي وتعزيز البحث الاقتصادي. أدعوكم للدخول إلى لوحة معلومات مؤشرات الأسعار، ولوحات المعلومات الأخرى المتوفرة على موقع بنك إسرائيل.

للاستفسارات حول المعطيات والتحليلات المعروضة في لوحة المعلومات، يمكنك التوجه إلى صندوق التوجهات في صفحة الإحصائيات "طرق التواصل".

heightقد يهمك ايضا