اغلاق
اغلاق

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قائد كبير في قوة "الرضوان" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني ونائبه

Wazcam, تم النشر 2024/02/15 17:40

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إنه "قضى على قائد كبير في قوة "الرضوان" التابعة لحزب الله ونائبه" وعنصر آخر في الأراضي اللبنانية.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه: "قُتل، الليلة الماضية (الأربعاء)، القائد في قوات الرضوان التابعة لحزب الله علي محمد الدبس ونائبه إبراهيم عيسى وعنصر إرهابي آخر".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن: " الدبس كان من بين الذين أداروا الهجوم الإرهابي على مفترق مجيدو (بلدة مجيدو) في إسرائيل في مارس 2023. وقد قاد وخطط ونفذ نشاطًا إرهابيًا تجاه دولة إسرائيل، خاصة خلال هذه الحرب"، متابعا: "وتم القضاء على الإرهابيين في غارة جوية دقيقة نفذتها طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي على موقع عسكري لحزب الله في النبطية".

وأردف بيان الجيش الإسرائيلي: "علاوة على ذلك، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، منشأة عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة البليدة، ومنشأة عسكرية إضافية لحزب الله في منطقة مارون الراس".

هذا ونعى "حزب الله" اللبناني اليوم، 3 من عناصره قتلوا خلال الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بينهم علي محمد الدبس، دون أن يعطيه صفة "قائد"،  ليرتفع عدد قتلاه خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 6.

من جهته، أكد "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، استهدافه لثكنة عسكرية وتجهيزات تجسسية في عدة مواقع إسرائيلية، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

heightقد يهمك ايضا