اغلاق
اغلاق

تقرير: ارتفاع درجة حرارة البحر المتوسط وارتفاع منسوب مياه البحر ومياه الصرف الصحي القادمة من غزة

Wazcam, تم النشر 2024/02/05 9:25

مياه البحر ترتفع درجة حرارتها ، ومستوى البحر الأبيض المتوسط آخذ في الارتفاع وكذلك حموضة المياه.

بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على تركيزات عالية من الزئبق في الأسماك ومياه الصرف الصحي من قطاع غزة تلوث البحر.

هذه ليست سوى بعض النتائج الواردة في تقرير الرصد الوطني للبحر الأبيض المتوسط لعام 2022 ، الذي نشر هذا الصباح (الاثنين).

ذكر تقرير وزارة حماية البيئة ووزارة الطاقة والبنية التحتية ومعهد دراسة البحار والبحيرات أن غالبية التأثير على النظام في الأراضي البحرية الإسرائيلية يرجع إلى النشاط الناشئ في إسرائيل. وبعبارة أخرى ، فإن الحد من الإجهاد البشري على المستوى المحلي ينطوي على إمكانات كبيرة جدا لتحسين حالة النظام البحري بشكل كبير حتى يتمكن من التغلب على تحديات تغير المناخ في البداية.

وفيما يتعلق بارتفاع درجة حرارة مياه البحر الأبيض المتوسط ، قالت إن ارتفاع درجة حرارة الطبقة العليا من مياه البحر الأبيض المتوسط يستمر عند حوالي 0.13 درجة مئوية سنويا ، نتيجة للاحترار العالمي. هذا أسرع بكثير من توقعات منظمة المناخ العالمية (0.055 درجة في السنة) بسبب كون البحر الأبيض المتوسط عبارة عن جسم مائي صغير مقارنة بالمحيطات.

وفقا للتقرير ، من عام 1992 إلى عام 2022 ، تم قياس ارتفاع مستوى سطح البحر بحوالي 13.8 سم ، بمعدل متوسط يبلغ حوالي 4.6 ملم في السنة. وقال مؤلفو التقرير إن هذا أسرع من المعدل العالمي الذي نشرته الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات ، والذي يبلغ 3.69 ملم في السنة. يحدث ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي بسبب ارتفاع درجة حرارة مياه البحر وذوبان الأنهار الجليدية ، مما يؤثر أيضا على البحر الأبيض المتوسط.

يظهر التقرير أيضا أن تحمض المحيطات يستمر بمعدل بطيء يبلغ 0.003 وحدة من الأس الهيدروجيني سنويا. يوضح مؤلفو التقرير أن هذا التحمض يرجع إلى زيادة حصة ثاني أكسيد الكربون في الهواء الذي يتخلل النظام البحري. يؤثر تحمض المحيطات على مجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية في البحر ، ولا سيما البناء الهيكلي للمخلوقات البحرية مثل الشعاب المرجانية والمحار.

heightقد يهمك ايضا