اغلاق
اغلاق

هدنة 6 اسابيع وتبادل على مرحلتين - حماس والجهاد الإسلامي الى القاهرة اليوم لبحث تفاصيل صفقة تبادل محتمله

Wazcam, تم النشر 2024/01/31 9:35

يصل اليوم وفدان من حركتي حماس والجهاد الاسلامي وبقية الفصائل الفلسطينية الى القاهرة، حيث ستقدم اليهما ورقة صفقة تبادل محتملة.

وذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية، ان هذه الصفقة تتضمن في مرحلتها الاولى الافراج عن نحو خمسة وثلاثين مخطوفا مقابل عدد كبير الاسرى الفلسطينيين، وسط هدنة تمتد الى ستة اسابيع يجري خلالها ادخال كميات كبيرة من المساعدات الى كامل قطاع غزة.

وفي السياق، قال رامي ايغرا الذي كان مسؤولا عن ملف الاسرى والمفقودين في الموساد: "ان الفوارق بين مطالب اسرائيل وحماس فيما يخص صفقة تبادل محتملة هي هائلة"، مضيفا ان جيش الدفاع سيضطر الى اطلاق سراح المخطوفين بالقوة. وأشار الى ان مساعي جمة تبذل لجمع معلومات استخبارية عن مكان احتجازهم.

هذا ويقوم وفد برئاسة منسق اعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال غسان عليان بزيارة لواشنطن في هذه الايام لعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين كبار في الادارة الجيش الامريكيين حول مسالة الاونروا وممارسة ضغوط دولية اكبر على الوكالة.

وخلال لقاء مع جهات في الكونغرس الامريكي الليلة الماضية، نقل اعضاء الوفد رسالة مفادها ان الاونروا هي المشكلة وليس الحل وانه يجب استبدالها بمنظمات دولية أخرى.

heightقد يهمك ايضا