اغلاق
اغلاق

السلسلة الجديدة: كافيه عليت تطلق سلسلة كبسولات قهوة بدفعة مميّزة!

Wazcam, تم النشر 2024/01/18 3:23

السلسلة الجديدة: كافيه عليت تطلق سلسلة كبسولات قهوة بدفعة مميّزة!

بالتعاون مع مقاهٍ تضرّرت من الحرب

كافيه عليت، بالتعاون مع مقاهٍ تم اخلاؤها وتضرّرت في أعقاب الحرب، تطلق سلسلة كبسولات مميّزة: "السلسلة الإسرائيلية": 3 كبسولات قهوة مستوحاة من خلطات قهوة من المقاهي. في واجهة عبوات السلسلة تُعرض قصص المقاهي وأصحابها.

10% من مدخولات الدفعة هي تبرّع مباشر للمقاهي وسوف يتم تحويلها لإعادة تأهيلها.

• مقهى "קפה בסיבוב"- مقهى يتواجد في "شاعار هنيجف" - درجة القوّة 07

• مقهى " קפה Oryosss" - مقهى في كيبوتس "إيرز" وسديروت - درجة القوّة 10

• مقهى "על הגבול קפה וטאבון" - عربة لبيع القهوة في "موشاف" شتولا - درجة القوّة 14

حول المقاهي

- "קפה בסיבוב" - أقيم عام 2021 من قبل حجاي هوروفيتس في النصب التذكاري "חץ שחור" القائم في "شاعار هنيجف". ولد حجاي في غلاف غزّة وبالنسبة له إفتتاح المقهى كان بمثابة تجسيد لحلم راوده في طفولته، وخلال عامين أصبح هذا المقهى معلمًا ومكانًا ثابتًا يلتقي فيه سكّان المنطقة، المتنزّهون والجنود. في يوم السبت، 10/7، تمّ نهب المقهى وحرقه، والكثير من زبائنه، وبعضهم أصدقاء مقرّبون، قتلوا وخُطفوا. حجاي وعائلته وأصدقاؤه المقربون يخطّطون لافتتاح مقهى "קפה בסיבוב" من جديد، وذلك رغبةً منه في الحفاظ على تراث والديه (وهما من بناة "كفار عزّة") وتحويل الصحراء إلى مكان مزدهر. ويقول حجاي هوروفيتس: "حتّى في الساعات والأيام العصيبة تشرق أشعّة النور، شعاع نور صغير كهذا وصل إليّ من شتراوس. هذه المبادرة تثلج قلبي وتمنحني لحظة من الهدوء والأمان. كلّي أمل أن المدخولات ستساعدني على إقامة المقهى من جديد، بحيث أستطيع خلال عدّة أشهر أن أعود لاستضافة الأشخاص الذين سيأتون للانتعاش والراحة لديّ في شاعار هنيجيف".

- "Oryosss" لصاحبته أور شوكرون - أور أحبّت كيبوتس "إيرز" الموجود في غلاف غزّة خلال خدمتها العسكرية، ومنذ ذلك الوقت حلمت بإقامة مقهى - كونديتوريا، وقبل حوالي 10 سنوات انتقلت للسّكن في الكيبوتس وافتتحت مقهى "Oryosss"، مقهى - كونديتوريا مختصّ بالتحلايات والذي أصبح مركزًا لجميع محبّي القهوة والحلويات. ومؤخّرًا افتتحت فرعًا إضافيًا في سديروت. في صباح 10/7 تواجدت أور في الملجأ مع شريك حياتها لمدة 14 ساعة، وقام الإرهابيون بإطلاق النار على الكيبوتس وحوّلوا الجنّة التي أقامت فيها إلى جحيم. وبفضل تصميم وإصرار فرقة الحماية الخاصّة بالكيبوتس، فقد نجيا. ولكن منذ ذلك الوقت والمقاهي مغلقة، وفي أيام الحرب تجنّدت أور للخدمة الاحتياطية، ولكنها تخطّط لافتتاح المقهى من جديد. وتقول أور: "هذا واحد من المشاريع الرائعة والمثيرة جدًّا الذي سنحت لي الفرصة للمشاركة فيه، خاصةً وأنه بهذا الحجم. إنه لمن الممتع أن تكون هناك شركات مثل شتراوس كافيه التي قرّرت أن تضعنا، نحن أصحاب المصالح التي تضرّرت، في مركز الأمور".

- "על הגבול קפה וטאבון" لصاحبه أوهاد حتان- أقيم عام 2020 من قبل أوهاد حتان، الذي ولد في بلدة شتولا في الجليل الغربي، على حدود لبنان. عربة القهوة المتواجدة في موقع ريفيّ في قلب الطبيعة، تم بناؤها من مواد معادة التدوير وموجودة إلى جانب "קירות מדברים" في الجدران الحدودية. عربة القهوة التي اشتهرت بفضل الخدمة والتجربة الرائعة، المحبوبة والمفضّلة جدًّا لدى الجنود وجنود الاحتياط والمتنزّهون وسكان المنطقة، خلال الحرب وبعد إخلاء البلدات في الشمال تمّ إغلاقها. يتطوّع أوهاد في فرقة الحماية في شتولا وينتظر اليوم الذي سيعود فيه الروتين والسلام إلى المنطقة ليعود ويدلّل زبائنه بعربة القهوة الخاصة به. ويقول أوهاد حتان: "لقد تمّ تدمير مكان عملي بسبب الأنشطة العسكرية بالقرب من الحدود وهو غير فعّال. أشكر شتراوس على مساعدتها لي، والتي من خلالها يمكنني إعادة تأهيل مصلحتي والتقاط أنفاسي".

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا