اغلاق
اغلاق

النائب عودة يطرح موضوع تقليصات الحكومة في ميزانيات الوزارات

Wazcam, تم النشر 2024/01/17 18:32

*النائب عودة يطرح موضوع تقليصات الحكومة في ميزانيات الوزارات*

 

عقدت لجنة العلوم والتكنولوجيا برئاسة النائب ايمن عودة رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير، جلسة طارئة بخصوص تقليصات الحكومة في الميزانيات للوزارات الحكومية، حيث سيتم تخصيص قسم كبير من هذه الميزانيات التي تعطى للصندوق القومي للعلوم التطبيقية في كل وزارة، لانشاء صندوق قومي للعلوم التطبيقية موحد لجميع الوزارات، الأمر الدي سيؤثر سلبًا على تطوير الأبحاث والعلوم، وتأتي هذه الخطوة من ضمن التغييرات بالميزانيات التي وافقت عليها الحكومة هذا الأسبوع في ميزانية 2024, والتي سيتم الموافقة عليها بالكنيست الأسبوع القادم.

 

وفي تعقيبه قال النائب عودة: في ظل حالة الطوارئ والحرب التي ألحقت أضرارًا جسيمة بالوضع الاقتصادي للمواطنين، اختارت الحكومة التهرب من واجبها الأساسي المتمثل في العمل للصالح العام من أجل مصالح نتنياهو السياسيّة الضيّقة.

 

وأضاف النائب عودة: في مثل هذه الفترة الصعبة اختارت حكومة نتنياهو تقليص ميزانيات ضخمة في وزارات الصحة والتعليم ذات الأهمية كبيرة لصالح جمهور مصوتيه، وهذه ليست سوى وصمة عار أخرى على هذه الحكومة التي تفضل اهمال الصحة والتعليم لصالح تضخيم ميزانيات الحرب لتمكينها من البقاء.

 

وفي إطار التوصيات التي قام بها عودة، طالب وزارة المالية بإعداد خطة تعالج المخاوف والضربات جرّاء هذه التقليصات والتي تم التعبير عنها في لجنة العلوم والتكنولوجيا، وعلى عدم الضرر بأبحاث التطوير التطبيقية.

heightقد يهمك ايضا