اغلاق
اغلاق

البرغوثي لازال في مكان مجهول ومحاولات زيارته من قبل المحامين باءت بالفشل

Wazcam, تم النشر 2024/01/07 8:58

قال عبد الزغاري رئيس نادي الاسير الفلسطيني في حديث الى "القدس"، ان مكان اعتقال الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" واحد رموز الحركة الوطنية الاسيرة، لا زال مجهولا حتى الان وذلك بعد نقله من سجن "عوفر" في بيتونيا.

وقال الزغاري ان ادارة سجن "عوفر" اقدمت قبل نحو الاسبوعين على نقل الاسير البرغوثي من هذا السجن وفي ظروف صعبة للغاية وقد جمع نادي الاسير افادات لبعض الاسرى الذين شاهدوه عن بعد حينما قام حراس السجن باخراجه منه. وكان يقف على عملية النقل مدير السجن الذي اشرف على توثيق يديه وتعصيب عينيه وطلب منه السير وهو مطأطئ الرأس منحني الظهر ولكن البرغوثي رفض ذلك وابقى رأسه مرفوعا . واضاف: وقد وجه له مدير السجن تهديدات صارخة بالضرب ولكن مروان وكعادته وكما كان دائما لم يكترث لهذه التهديدات وتعامل مع الجو الارهابي الذي حاول الجنود اثارته من حوله بكثير من الاستخفاف.

ونقل البرغوثي الى جهة غير معلومة وحينما قام محامو نادي الاسير بالاستفسار عن مكان وجوده ومن اجل القيام بزيارته اجيبوا من قبل مديرية السجون بأنه موجود في عزل سجن ايالون وحينما قام المحامون بالتوجه الى السجن قيل لهم انه نقل الى عزل سجن ريمونيم وطلبوا تنظيم زيارة له ولكن لم تجب حتى اللحظة مصلحة السجون على هذا الطلب.

heightقد يهمك ايضا