اغلاق
اغلاق

متى ستدخل أموال التعويضات للمصالح التجارية المتضررة والمستحقة!

Wazcam, تم النشر 2023/12/22 14:36

كان من المفترض أن يكون تم تحويل المبالغ للمستحقين لتعويض شهر أكتوبر، لكن معظم المحاسبين أفادوا بأن جزءًا كبيرًا من الطلبات لم يتم النظر فيها ولم يتم تحويل أي أموال إلى الشركات والمصالح المستحقة حتى الآن. ويشير بعض المحاسبين أنه حتى عندما تدخل الأموال إلى الحسابات البنكية، فإن العلاقة بينها وبين الطلب الذي قد قدم غير واضحة، وكيفية إجراء الحساب غير واضحة، وما إذا كان ما ادخل هو قيمة التعويض الكامل او دفعة على الحساب. حيث تعرضت الشركات التجارية والمصالح في اسرائيل ال ضربة قاسية في شهر أكتوبر جراء اندلاع حرب غزة والإنخفاض الحاد في إيراداتهم، ومع اقترابنا من نهاية ديسمبر لاتزال التعويضات للمستحقين غير مدفوعة. 

 

الادعاءات ضد وزارة المالية كثيرة حيث يتحدث المحاسبون في المنتديات والمجموعات المختلفة عن تعقيد صيغة الطلبات على موقع مصلحة الضرائب، ببيانات وأسئلة غير واضحة. وبعد تقديم الطلب كل ما تجده في الموقع هو مجرد رقم الطلب ولا يعرف مقدم الطلب متى سيحصل على المال. تمر الأيام، والشركات لا تحصل على أي تعويضات، هذا إذا حصلت عليها، كما هو مذكور في معظم الحالات 

 

 تجدر الاشارة هنا ان هذه المصالح والشركات قد إعتمدت على هذه المبالغ، كما أنها لا تفهم ما إذا كان هذا قرارًا من الخزانة بعدم الموافقة على كل شيء لهم وإذا كان الأمر كذلك فلماذا؟ أو أن هناك المزيد من المال في الطريق. هناك عشرات الآلاف وربما مئات الآلاف من الشركات التي تلقت دعمًا جزئيًا في هذه الأثناء أو لم تتلق الأموال بعد. 

 

 علاوة على ذلك، هناك استياء كبير من نية وزارة المالية بقيادة وزير المالية بتسلئيل سموتريتز. لتغيير المعادلة. وزارة المالية مستعدة لتمديد الدعم حتى ديسمبر أيضًا، لكنها تشترط ذلك من خلال تقديم الأشهر نوفمبر وديسمبر معًا. وهذا يعني أن العديد من الشركات التي يحق لها الحصول على تعويض لن تحصل عليه، وتلك التي تستحق تعويضًا معينًا ستحصل على مبلغ أقل. 

 

هذه المراوغات تتسبب بإلحاق الضرر بالمصالح التجارية، ويأتي هذا في الوقت الذي تم فيه تصميم هذه التعويضات بشكل أساسي لتسهيل وتيسير الأعمال. على سبيل المثال - لنفترض أن نشاطًا تجاريًا قد تعرض لانخفاض حاد في نوفمبر، وعلى خلفية التعافي في شهر ديسمبر، لو قدم بشكل منفصل لشهر نوفمبر لكان قد حصل على تعويض حسب درجة الإنخفاض ، لكن الآن سيحسبون المعدل المرجح لهذين الشهرين.

heightقد يهمك ايضا