اغلاق
اغلاق

الجيش الاسرائيلي يقتل بالخطأ 3 أسرى اسرائيليين بينهم الشاب سامر الطلاقة من قرية حورة

Wazcam, تم النشر 2023/12/15 20:47

أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أنه وخلال العمليات العسكرية في منطقة الشجاعية في شمال غزة قامت قوة من الجيش باطلاق النار على 3 اشخاص ظنا منهم انهم من قوات حماس، وبعد التحقيق اكتشفوا انهم اسرى اسرائيليين، حيث أفادت مصادر اعلام عبرية ان الثلاثة من المختطفين في 7 اوكتوبر وقد قاموا بالفرار من عناصر حماس دون ذكر الحيثيات التي ادت الى فرارهم وقد قامت قوة عسكرية اسرائيلية بالاشتباه بهم على انهم من حماس واطلاق النار عليهم.

وقامت السلطات الاسرائيلية بالتعرف على هوياتهم بعد ان قامت وحدات الجيش بإخلائهم ونقلهم الى التشخيص الجنائي. ونشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان القتلى هم سامر الطلاقة ابن ال 21 عاما من قرية حورة وقد عمل في حاضنة للطيور في في مستوطنة "كفار عزة" ويوتام حاييم والون شيمريز كلاهما أيضا من  "كفار عزة".

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:  

"خلال القتال في الشجاعية، حدد الجيش الإسرائيلي عن غير قصد ثلاثة رهائن إسرائيليين باعتبارهم تهديدًا. ونتيجة لذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليهم فقُتلوا. وخلال مسح وفحص منطقة الحادث، وثارت شبهة حول هوية القتلى، وتم نقل الجثث للفحص في الأراضي الإسرائيلية، وبعد ذلك تبين أن هؤلاء ثلاثة مختطفين".

heightقد يهمك ايضا