اغلاق
اغلاق

نافذة على المسـتقبل الرقمي نوادي ليونز الناصرة يستضيفان بروفيسور رجا جريس في محاضرة قيّمة حول الذكاء الاصطناعي

Wazcam, تم النشر 2023/12/11 15:12

استضاف نادي "ليونز" الناصرة، ونادي ليونز عين العذراء النسائي، يوم الجمعة، محاضرة قيّمة وغنية بالمعلومات، قدمها المحاضر الشاب بروفيسور رجا هاني جريس، ابن بلدة كفر ياسيف في الجليل، الباحث والمحاضر في جامعة تل أبيب بموضوع "الذكاء الاصطناعي"، والحاصل على العديد من الجوائز العالمية في تخصصه والمشارك في العديد من الأبحاث العالمية في موضوع تخصصه على الرغم من صغر سنه.

وقد استهلت الأمسية التي أقيمت في قاعة "نيو غراند بالاس" في الناصرة، بكلمات ترحيبية قدمها رئيس نادي ليونز الناصرة، د. شربل حبيب، ورئيسة نادي نادي ليونز عين العذراء روضة حبيب، قبل أن يقدم د. الياس إسحاق نبذة عن السيرة الذاتية والمسيرة التعليمية والتخصصية للضيف بروفيسور رجا هاني جريس، الذي درس موضوع الهندسة الكهربائية في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون" في حيفا، والمشارك في العديد من الأبحاث العالمية في مجال معالجة الإشارات الرقمية والتعلم الآلي في أهم الجامعات الأمريكية.

وأثرى المحاضر الشاب الجمهور العريض بمعلومات قيّمة في مجال تخصصه، وتحدث في محاضرته تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي – واقع التحديات"، عن بداية المعلومات الرقمية وتطور الأبحاث في هذا المجال، وصولا الى ما يسمى اليوم بالذكاء الاصطناعي الذي يتجه نحو استبدال الأيدي العاملة البشرية، لا بل انه قد يتفوّق هذا الذكاء في المستقبل على صانعيه من حيث بحر المعلومات الذي يحتويه.

وقد أتيح المجال في نهاية المحاضرة للجمهور بتوجيه بعض الأسئلة للمحاضر، الذي أغدق على المشاركين بسيل من المعلومات المذهلة التي لم يكونوا يتصورون حجم الشوط الذي قطعه العلم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي الختام تم تكريم المحاضر والباحث بروفيسور رجا هاني جريس، من قبل رئيس نادي ليونز الناصرة، د. شربل حبيب وعقيلته روضة حبيب، رئيسة النادي النسائي ليونز عين العذراء.

وتجدر الإشارة الى ان نادي ليونز الناصرة والنادي النسائي التابع له، يحرصان على تنظيم مثل هذه البرامج والمحاضرات والفعاليات المتنوعة بشكل دوري لأعضاء النادي والمهتمين على مدار سنوات طويلة.

heightقد يهمك ايضا