اغلاق
اغلاق

توقعات بانتهاء عام 2023 بعجز قدره 40 مليار شيكل في إيرادات اسرائيل من العقارات وفرع البناء بسبب نقص العمال

Wazcam, تم النشر 2023/12/11 10:31

في ظل النقص الكبير في عمال البناء ، وتراجع بناء الشقق الجديدة والركود في المبيعات بعد الحرب ، من المتوقع أن ينتهي عام 2023 بعجز قدره 40 مليار شيكل في إيرادات الدولة من العقارات وفرع البناء.

هذا هو وفقا لتقديرات من جمعية بناة بناة ، استنادا إلى بيانات من المكتب المركزي للإحصاء (سي بي اس) ، وتقسيم كبير الاقتصاديين في وزارة المالية والبحوث الداخلية. بعد إجراء مناقشة طارئة في وزارة المالية الأسبوع الماضي بشأن الوضع الخطير الذي تم فيه القبض على الصناعة ، من المتوقع غدا (الثلاثاء) عقد اجتماع متابعة لممثلي الحكومة مع ممثلي المقاولين.

في الاجتماع ، سيقدم المقاولون التقديرات ، التي تكشف أنه في حين بلغ إجمالي الإيرادات من الضرائب العقارية والضرائب البلدية ومبيعات الأراضي في عام 2022 90 مليار شيكل ، في نصف عام 2023 قبل اندلاع الحرب كان هناك بالفعل انخفاض قدره 30 مليار شيكل في الإيرادات ، بسبب الأزمة التي يوجد فيها الفرع قد انتهى منذ فترة طويلة. هذا ، في جملة أمور ، الدخل من ضرائب الشراء والثناء ، والجبايات ، والسندات البلدية ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، منذ أكتوبر ، في الربع الأخير من العام ، تعمق العجز أكثر ويقدر أن ينخفض بمقدار 1 مليار شيكل إضافي ، لذلك من المتوقع أن ينتهي العام بإيرادات من صناعة العقارات تبلغ 50 مليار شيكل فقط.

heightقد يهمك ايضا