اغلاق
اغلاق

لبيد: لو كنت في الحكومة لاستقلت منها هذا الأسبوع

Wazcam, تم النشر 2023/12/10 12:08

تطرق رئيس المعارضة يائير لبيد، مساء امس (السبت)، في ظهور تلفزيوني له على قناة "كان 11"، في حديثه لدور الحكومة في إدارة الحرب والميزانية التي أقرت في القراءة الأولى.

وقال لبيد إنه لو كان في مكان الوزير بيني غانتس والوزير جدعون ساعر، لتصرف بشكل مختلف: "لو كنت عضوا في الحكومة، لتركتها هذا الأسبوع بسبب هذه الأموال. يمكنني القول ان هذه الحرب لا تهمكم، وهذه ليست في الواقع حكومة طوارئ".

وأوضح لبيد في تناوله موضوع الميزانية فقال: "دولة إسرائيل تقترض الأموال بفوائد قاتلة وسندفع الثمن جميعا خلال السنوات القادمة، من جيب كل دافع للضرائب في هذه البلاد. ليس هناك ما يكفي من المال للجميع، المال لا يزهر على الأشجار. كان نتنياهو وزيرا للمالية في السابق، والآن هو رئيس الوزراء، ولذا فهو يدرك ذلك جيدا وهو بكل بساطة يخادع".

وواصل لبيد انتقاده لرئيس الوزراء نتنياهو فقال: "لا يمكنه أن يكون رئيساً للوزراء لأنه مذنب أيضاً. كل شيء حدث تحت إدارته، وكذلك لأنه لا يدير الأمور بشكل جيد".

كما قال رئيس المعارضة إنه تحدث مع نتنياهو يوم الأربعاء الماضي، وأنه يتحدث يوميا مع رئيس مجلس الامن القومي فيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك، قال لابيد إنه على اتصال مباشر مع مسؤولين أمريكيين وأشاد بالرئيس جو بايدن لعمله من أجل إسرائيل في الحرب الحالية.

heightقد يهمك ايضا