اغلاق
اغلاق

حوالي 2000 جندي ومجندة احتاجوا لمساعدة الطب النفسي منذ بداية الحرب

Wazcam, تم النشر 2023/12/04 9:08

تم تصنيف حوالي 2000 جندي ومجندة على انهم مصابون جراء المعارك منذ 7 أكتوبر وانهم يحتاجون لرعاية طبية، منهم 200 كانوا في الأسابيع الثلاثة الأولى من العملية البرية. هذا ما ورد صباح اليوم (الاثنين) في البرنامج الصباحي في إذاعة "ريشت بيت".

وجاء في التفاصيل ان ما بين 75 الى 80% من هؤلاء الـ 2000 جندي ومجندة ممن تم تصنيفهم كمصابين في المعركة، قد تمكنوا من العودة إلى صفوف وحداتهم في الميدان ومواصلة مشاركتهم.

ويتم تعريف المصاب في ارض المعركة كل مقاتل تعرض لحدث مثل إطلاق نار أو مواجهة أو إصابة أو كان شاهدا لإصابات خطيرة ومشاهد خطيرة لآخرين، مما إدى الى تراجع في مستوى أدائه. ويمكن أن يتجلى الضرر على المستوى الوظيفي في ردود الفعل لديه مثل الانزواء أو الصمت أو القلق أو التوتر أو الشعور العام الصعب الذي يلازم المقاتل في مثل هذه الحالات.

وكجزء من إجراءات التعامل مع الامر ومبدأ العلاج النفسي التي حددتها هيئة الأطباء في جيش الدفاع، يستحسن إعادة الجندي المصاب إلى النشاط والمشاركة في اسرع وقت. وعلى هذا الاساس نجح الطاقم الطبي في إعادة معظم الجنود إلى الخدمة الفعلية في الجيش .

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، افتتح الجيش مركزين للصحة النفسية في جنوب البلاد، بالإضافة إلى مركز اتصال هاتفي يعمل فيه علماء نفس وأطباء نفسيين وهم في خدمة الاحتياط.

heightقد يهمك ايضا