اغلاق
اغلاق

الخارجية القطرية تعلن بشكل رسمي عن استمرار المفاوضات بهدف التوصل الى تمديد الهدنة التي انتهت صباح اليوم

Wazcam, تم النشر 2023/12/01 11:54

قالت مصادر دبلوماسية لصحيفة هآرتس الإسرائيلية إن فرص التوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار منخفضة.

من جهتها مصادر إسرائيلية، صباح اليوم، إنه جرى خرق وقف إطلاق النار بعد عدم توصل إسرائيل وحركة حماس إلى تفاهمات حول قائمة متفق عليها لمحتجزات إسرائيليات في غزة.

وبحسب المصادر نفسها، فإنه تم الاتفاق أمس على الإفراج عن عشر نساء أخريات، مساء اليوم، وتسليم قائمة بأسمائهم هدفه التأكد من تنفيذ هذه الخطة.

وأضافوا أن الاتصالات حول استئناف التفاهمات متواصلة بالرغم من استئناف إطلاق النار وبيان مكتب نتنياهو،

هذا واعلنت الخارجية القطرية بشكل رسمي ظهر اليوم عن استمرار المفاوضات بين الاطراف لمحاولة تمديد الهدنة وتحرير المزيد من الاسرى من الطرفين 

 

وجاء في البيان أن "القصف المستمر على قطاع غزة في الساعات الأولى بعد انتهاء وقف إطلاق النار يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع".

واضاف البيان أن الدولة "تعرب عن أسفها لتجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وتستمر المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى وقف إطلاق النار. قطر تعمل بالتعاون مع شركائها في الوساطة على مواصلة الجهود التي أدت إلى وقف إطلاق النار.. قطر تدين أي ضرر يلحق بالمدنيين وتدعو إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.

 وأكد مصدر مقرب من "حماس" لوكالة "فرانس برس" الخميس استعدادها "لتمديد" الهدنة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن ينتهي مفعول تمديدها الأخير عند الساعة السابعة من صباح الجمعة.

وقال المصدر إن "الوسطاء يبذلون جهودا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليا من أجل يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى"، مضيفا "لدى حماس استعداد للتمديد، وإسرائيل أبلغت الوسطاء برغبة في التمديد في حال ضمان إطلاق سراح المقاومة الأعداد المطلوبة من الأسرى".

heightقد يهمك ايضا