اغلاق
اغلاق

مصادر - القيادة الإسرائيلية تتحدث عن هدنة لعشرة أيام وليس أربعة

Wazcam, تم النشر 2023/11/23 13:12

تأجل بدء تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل وكذلك الهدنة الإنسانية المؤقتة – وقف إطلاق النار – من اليوم، الخميس، إلى غد وربما أبعد من ذلك، بحسب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، الذي أعلن أن الصفقة لن تنفذ قبل يوم غد، الجمعة، بسبب خلافات اللحظة الأخيرة بين مواقف الجانبين، بحسب محللين إسرائيليين.

واعتبر المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع، أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، "يهزأ بنا مرة أخرى، وحتى أنه لم يسلم قائمة الأسماء" للرهائن الإسرائيليين الذي سيفرج عنهم.

وأضاف أنه توجب على القيادة السياسية الإسرائيلية، نتنياهو وغالانت وغانتس، أن تكون أكثر حذرا في مؤتمر صحافي عقدته أمس، لكنهم "كانوا متوترين من أجل إقناع الجمهور بأن الحرب ستستأنف بعد وقف إطلاق. وفي الوضع الحالي، ليس مؤكدا أن هذا سيحدث"، بعد وقف إطلاق نار لأربعة أيام.

وأفاد يهوشواع بأنه "بالرغم من التصريحات القتالية التي تصدر عن القيادة السياسية الإسرائيلية، فإن الأفضل تنسيق التوقعات حيال مدة وقف إطلاق النار. ففي الغرف المغلقة لا يتحدثون عن أربعة أيام وإنما عن عشرة أيام على الأقل، وإلى حين استنفاد النبضة الأولى كلها من تحرير المخطوفين والمخطوفات. وتوجد قناعة لدى البعض بأن إسرائيل ستحصل على أكثر من 50 رهينة، لكننا نواجه منذ قرابة 50 يوميا نتائج الضعف في مجال التقديرات الدقيقة".

heightقد يهمك ايضا