اغلاق
اغلاق

وليد الهواشلة لوزير التعليم ومجلس التعليم العالي : أوجدوا مسارات آمنة فوريّة لعودة الطلّاب العرب لمقاعدهم في الجامعات والكلّيّات

Wazcam, تم النشر 2023/11/22 11:57

أبرق النائب عن الموحّدة وليد الهواشلة رسالة مستعجلة لوزير التعليم ومجلس التعليم العالي، يطالبهم فيها بإيجاد مسارات فوريّة آمنة تضمن عودة الطلّاب العرب إلى مقاعد الدراسة في كافّة المعاهد العليا، وفي كافّة البلدات.

وتأتي رسالة النائب وليد الهواشلة استنادًا لنتائج الاستطلاع الّذي أجرته جمعيّة روّاد، والّذي كشف عن نتائج مقلقة إثر تخوّفات الطلّاب العرب من العودة لدراساتهم، عدا عن تخوّفاتهم الشديدة من العودة إلى مساكن الطلبة، وذلك بعد المضايقات والتضييقات الّتي تعرّض لها الطلّاب العرب بعد أحداث السابع من أكتوبر، والحرب الّتي اندلعت منذ ذلك الحين، إضافة لدعوة بعض الطلّاب للجان الطاعة وتهديدهم أو فصلهم من دراساتهم دون أيّة إنذارات مسبقة.

 

وطالب النائب وليد الهواشلة الوزير ورؤساء المعاهد العليا بأخذ نتائج الاستطلاع على محمل الجدّ والقلق، والعمل سريعًا وحثيثًا للحدّ من هذه التخوّفات النابعة عن نهج خطير غير مسبوق من قبل المعاهد العليا في تعاملها مع الطلّاب العرب.

 

واعتبر النائب وليد الهواشلة نتائج الاستطلاع مؤشّرًا خطيرًا، وأضاف: هذه النتائج تعكس الحالة الّتي يعيشها العرب في البلاد هذه الأيّام. كنّا نتمنّى لو أنّ المعاهد العليا ترتقي في تعاملها مع الطلّاب العرب، لكن وللأسف التضييقات والتهديدات والفصل من التعليم بات مشهدًا مألوفًا مقلقًا في المناخ الأكّاديمي، وهذا ما لا يمكننا أن نغضّ الطرف عنه. لن نكتفي بالرسالة الّتي وجّهناها اليوم، وسنتابع هذا الموضوع أمام كافّة الجهات المسؤولة، حتّى نضمن أمن وسلامة أبنائنا في دراساتهم، كانوا أينما كانوا.

heightقد يهمك ايضا