اغلاق
اغلاق
n n

اعتقال مشتبهين من يركا بتهريب اسلحة من لبنان

Wazcam, تم النشر 2023/11/20 16:38

*بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ وجهاز الأمن العام (الشاباك):*

 

*سمح للنشر- شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) القوا القبض على مشتبهين من سكان يركا بشبهة تجارة الأسلحة مع لبنان وإحالتهما إلى تحقيق أمني*

*خلال نشاط مشترك لأفراد الوحدة المركزية للواء الشمال (يمار) وحرس الحدود وجهاز الأمن العام (الشاباك) تم إلقاء القبض على مشتبهين من سكان يركا بشبهة تورطهما بجريمة أمنية التي تخللت التجارة بالأسلحة مع لبنان.*

 

 قبل صباح هذا اليوم، قامت وحدة المستعربين التابعة للوحده التكتيكية لحرس الحدود، ومحاربي وحدة (متبا) بالتعاون مع الوحدة المركزية للواء الشمال، بمرافقة وتوجيهات من جهاز الأمن العام (الشاباك) تم اقتحام مجمع منازل في قرية يركا وإلقاء القبض على المشتبهين: رائد غبيش وأمل أبو عبلة.

 

خلال التفتيش الذي أجرته القوات في المكان تم ضبط عدد كبير من الوسائل القتالية غير القانونيّة منها مسدّسان وذخيرة وأغراض اخرى.

 

تم إحالة المشتبهين الى محكمة الصلح في الناصرة بشبهة: علاقه مع عميل غريب وحيازة وسائل قتالية. بناءً على طلب شرطة لواء الشمال مددت المحكمة توقيفهما حتى 27/11/23-26.

 

تعمل شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) في أيام فترة الحرب هذه ضد التهديدات المستهدفة داخل المجتمع الإسرائيلي. بشكل حازم وعدم التسامح مطلقاً وباستخدام كافة الوسائل المتاحة لها لإحباط أي نشاط غير قانوني الذي ممكن ان يؤدي الى اضرار بأمن الدولة.

heightقد يهمك ايضا