اغلاق
اغلاق

الجبهة والعربيّة للتغيير تُدين قرار إبعاد النائبة عايدة توما- سليمان عن الكنيست

Wazcam, تم النشر 2023/11/15 17:32

الجبهة والعربيّة للتغيير تُدين قرار إبعاد النائبة عايدة توما- سليمان عن الكنيست

 

هذا هو الوجه الحقيقي للاحتلال وأبواقه: كم للأصوات المنادية بوقف الحرب ودعم لمجرمين ينادون بنكبة غزّة 2023

 

 

أدانت كتلة الجبهة والعربيّة للتغيير القرار المجحف، الّذي صدر اليوم عن لجنة سلوكيات الكنيست، بإبعاد النائبة عايدة توما- سليمان لمدّة شهرين واقتطاع جزء من راتبها، موضحةً أن هذا القرار يعتبر تصعيدًا خطيرًا للملاحقة السّياسية وكم الأفواه من داخل أروقة الكنيست، لتنضم لجنة السلوكيات إلى أذرع شرطة بن غفير الّتي شنّت هجمةً شرسة ومسعورة ضد ناشطين ومنتخبي جمهور. 

 

 وأكّد بيان الكتلة على أن "الموقف في دعوة النائبة عايدة توما- سليمان كسائر نواب الكتلة سعيًا لوقف الحرب على غزّة ووقف قتل المدنيين والأبرياء، قبل أن يكون سياسيًا مشروعًا، هو موقف إنساني نبيل لا يتماثل مع جرائم وفظائع الاحتلال في غزّة. المؤسسة الحاكمة ومعها أذرعها الرسمية المختلفة تطلق العنان لانفلات اليمين المتعطّش للدّماء، بدعم من وزراء في الحكومة دعوا "لنكبة غزّة 2023"،  فيما تقمع الأصوات التي تدعو للحل السّياسي لا العسكري".

 

وأضاف بيان الكتلة: "تردنا الأخبار تباعًا حول اقتحام مستشفى الشفاء والتحقيق مع المصابين، كيف يمكن وصف ما يقترفه جيش الاحتلال هناك؟ إنّ المحاسبة لمجرّد التشكيك بالرواية هو أيضًا جزء من هذه الملاحقة والتي على ما يبدو تتصاعد ضد نوّابنا خشيةً من مواصلة فضح الوجه الحقيقي للاحتلال بعد إحراجه وقادته على السّاحة الدولية". 

 

واختتم البيان: "ندعم النائبة عايدة توما سليمان والنائب عوفر كسيف الّذي أُبعد سابقًا عن الكنيست لمدّة شهر ونصف، كما ندعم كل من يتعرّض للملاحقة سواء ناشطين أو منتخبي جمهور، ونؤكد على مواصلة التشبث بمواقفنا السّياسية وقولها جهرًا رغمًا عن كل محاولات قمع أصواتنا"

heightقد يهمك ايضا