اغلاق
اغلاق

النائبان عن الموحدة منصور عباس ووليد الهواشلة في زيارة لعائلات المحتجزين العرب في أحداث السابع من أكتوبر

Wazcam, تم النشر 2023/11/13 15:07

قام النائبان عن القائمة العربية الموحدة، د. منصور عباس رئيس القائمة، والنائب وليد الهواشلة، أمس الأحد، بزيارة لعائلات المحتجزين العرب المدنيين من النقب الذين تم اختطافهم خلال أحداث السابع من أكتوبر واقتيادهم إلى قطاع غزة، وهم عائلة الزيادنة في مدينة رهط وعائلة الطلالقة في بلدة حورة.

وعبّر الأهالي خلال زيارة النائبين منصور عباس ووليد الهواشلة لهم، عن قلقهم وخوفهم الكبير على حياة أبنائهم المحتجزين، وأكدوا على أن جميعهم من المدنيين الذين كانوا يعملون في الزراعة في منطقة غلاف غزة، وطالبوا نواب الموحّدة بالعمل وبذل كل جهد ممكن أمام مختلف الجهات للإفراج عن أبنائهم وإعادتهم سالمين إلى ذويهم.

والمحتجزون الذين زار النائبان ذويهم هم: يوسف خميس الزيادنة من مدينة رهط، وأبناؤه الثلاثة: عائشة يوسف الزيادنة، بلال يوسف الزيادنة، وحمزة يوسف الزيادنة، إضافة إلى سامر فؤاد الطلالقة من بلدة حورة، فيما قام النائبان بالتواصل هاتفيًا مع عائلة المحتجز فرحان القاضي من قرية كركور ضواحي رهط.

من جهتما أكد النائبان منصور عباس ووليد الهواشلة للعائلات أنهما مع باقي نواب الموحدة لن يدّخروا أي جهد أمام كافّة الجهات المحلية والإقليمية والدولية الضالعة في مفاوضات تبادل الأسرى، من أجل الإفراج عن أبنائنا المحتجزين العرب من النقب. 

وفي هذا الصدد، يذكر أن النائب د. منصور عباس كان قد طالب في عدة مناسبات الفصائل الفلسطينية بالإفراج عن المحتجزين ومن ضمنهم المحتجزين العرب، وبالذات النساء والأطفال وكبار السنّ، كما قام النائبان منصور عباس ووليد الهواشلة بالتوجّه لبعض الدول العربية التي لها دور في المفاوضات حول تبادل الأسرى وطالبا بالأخذ بعين الاعتبار أيضًا المحتجزين العرب من الأهل في النقب خلال عقد أية صفقة لتبادل الأسرى.

heightقد يهمك ايضا