اغلاق
اغلاق

تخصص في المناطق العربية | القبض على مشتبه به بنسخ وسرقة تفاصيل بطاقات إئتمان

Wazcam, تم النشر 2023/11/12 12:01

كشفت الشرطة عن معمل لنسخ وتزوير بطاقات الائتمان وألقت القبض على مشتبه به في التحايل على مئات المواطنين بقيمة مئات الآلاف من الشواقل. وكانت طريقة التنفيذ من خلال جهاز خاص قام بتركيبه في أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد، والحصول على معلومات بطاقة الائتمان بطريقة احتيالية، ونسخ وتزوير بطاقة الائتمان في المختبر وسحب أموال الضحايا. وبدأ التحقيق بالتعاون مع أحد أكبر البنوك في إسرائيل، والذي جمع معلومات حول الأنشطة الإجرامية للمشتبه به. 

 

 تم نقل المشتبه به الذي تم اعتقاله، وهو من سكان حولون في الخمسينات من عمره، إلى وحدة الاحتيال في منطقة القدس للتحقيق معه. وستطلب الشرطة اليوم تمديد اعتقاله في المحكمة لغرض مواصلة التحقيق واستكماله. 

العريف إيلي ليبكيند، قائد وحدة الاحتيال في مكتب المدعي العام لمنطقة القدس، قال: "في التحقيق اكتشفنا تكرار طريقة الاحتيال ومن المهم بالنسبة لنا أن نعلم الجمهور بها. اعتاد المشتبه به تزوير ونسخ بطاقات الائتمان من "الجيل القديم" فقط - أي بدون وجود شريحة ذكية مدمجة فيها. ولهذا السبب، كان يرتكب أعماله الإجرامية ويقوم بتركيب الأجهزة، خاصة في الأماكن التي يعيش فيها الجمهور المتدين والجمهور العربي، حيث ينتشر استخدام هذه البطاقات على نطاق واسع، خاصة لسحب الأموال.

heightقد يهمك ايضا