اغلاق
اغلاق
n n

في هذا الرابط | إفتتاح موقع تعويض المصالح والشركات المتعلقة بالحرب!

Wazcam, تم النشر 2023/11/19 21:31

إفتتحت وزارة المالية وسلطة الضرائب قبل قليل الموقع الذي سيمكن المعنيين من اصحاب المصالح والشركات من طلب التعويضات المتعلقة بإنخفاض الدخل . 

رابط الموقع

من المتوقع ان تفتتح وزارة المالية وسلطة الضرائب في يوم 20.11.23 موقعا خاصا لتمكين اصحاب المصالح والشركات تقديم طلبات لتلقي تعويضات الحرب المتعلقة بانخفاض دخل الشركات والمصالح المعنية وذلك ليستطيعوا الإبقاء على مصالحهم واعمالهم وموظفيهم الى حين تنتهي الحرب واضرارها الاقتصادية التي تقع على كاهلهم بسبب انخفاض الايرادات وقلة في الايدي العاملة المجندة للحرب وقوات الاحتياط.

تأتي هذه الخطوة بعد ان صوتت الهيئة العامة للكنيست فجر يوم الخميس في القراءة الثانية والثالثة لصالح اقتراح القانون الذي قدمته وزارة المالية بعد مخاض عسير ومفاوضات شاقة بين ممثلي وزارة المالية ولجنة المالية في الكنيست التي انعقدت جلساتها على مدار اسبوعين بمشاركة لفيف من المنظمات المعنية كالشركات والمستقلين والجمعيات ومنظمات العمال والنساء.

حيث شمل القانون جميع المتضررين جراء الحرب من الشركات العملاقة وحتى صغار المستقلين والنساء وقوات الإحتياط والجمعيات الخيرية. وتجدر الاشارة هنا انه لا يزال هناك بعض التحسينات التي يمكن اضافتها لشمل شرائح متضررة اخرى والتي وافق اعضاء لجنة المالية بضرورة اضافتهم لمساعدة اكبر قدر ممكن من المتضررين.

وتأخد خطة وزارة المالية عدة معايير لحساب قيمة التعويض مثل المنطقة، ونسبة الانخفاض في الدخل الشهري، شرائح ضعيفة من السكان مثل النساء الحوامل والعاطلين عن العمل في الاشهر الاخيرة وفاتحي المصالح الجديدة، وقطاعات بعينها مثل السياحة وعاملي قطاع مجوهرات "الالماز" والخ...

heightقد يهمك ايضا