اغلاق
اغلاق

سخنين: تقديم لائحة اتهام لصاحب محل قام بتشغيل أحد سكان الضفة الغربية دون تصريح

Wazcam, تم النشر 2023/11/10 13:15

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ 

 

في نهاية التحقيق الذي أجراه أفراد لواء الشمال، تم تقديم لائحة اتهام وطلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات لصاحب المحل الذي قام بتشغيل أحد سكان الضفة، تم إغلاق المحل لمدة 30 يومًا.

 

في تاريخ 01.11.23 وصل أفراد شرطة الشمال لتفتيش محل لبيع الشاورما على طريق 805 في مدينة سخنين. في إطار التفتيش، رصد أفراد الشرطة أحد سكان الضفة الذي يعمل هناك، كما رُصد غرفة نوم معدة له للنوم داخل المحل التجاري.

 

تم توقيف صاحب المحل، وهو من سكان سخنين (62) عامًا، بالإضافة إلى مواطن الضفة (24) عامًا، للتحقيق معهم في مركز شرطة مسجاف. قبل أيام قليلة تم تقديم لائحة اتهام مع طلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية ضد المشتبه من الضفة، وهذا الصباح ستقدم لائحة اتهام مع طلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات من قبل وحدة النيابة في لواء الشمال ضد صاحب المحل بتهمتي تشغيل وإستضافة مواطن من الضفة.

 

في غضون ذلك، وقع قائد شرطة الشمال اللواء شوكي تحاوخا، على أمر إغلاق إداري للمحل لمدة 30 يومًا.

 

منذ بداية حرب السيوف الحديدية، وقع قائد لواء الشمال على 13 أمر إغلاق ضد المحلات التي توظف المقيمين غير الشرعيين. في استئناف قدمه أحد أصحاب المحلات قبل أيام في المحكمة في الناصرة، ابقت القاضية الموقرة ميساء زعبي قرار قائد اللواء على ما هو وقالت- "من المهم خلق أدوات من شأنها ردع المقيمين غير الشرعيين وخاصة أولئك الذين يساعدونهم. أحد السبل للقيام بذلك هو إرسال مضمون واضح مفاده أنه من الأهمية القصوى اتخاذ أدوات تطبيق وقائية ضد أصحاب المحلات الذين يقومون بالفعل بتمكين وتشجيع ظاهرة التسلل والإقامة غير القانونية.

 

تحارب شرطة إسرائيل كل العوامل التي تساعد على وصول وبقاء المقيمين غير الشرعيين في أراضي دولة إسرائيل وستستخدم كل الوسائل المتاحة لها من أجل تقديم الجناة إلى العدالة.

 

غالبًا ما يتم استخدام إقامة المقيمين غير الشرعيين كأساس لشن أنشطة تخريبية وإجرامية.

 

heightقد يهمك ايضا