اغلاق
اغلاق

الناصرة: اعتقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وقيادات من الجماهير العربية بينهم سامي ابو شحادة وحنين زعبي بعد تنظيم مظاهرة ضد الحرب على غزة

Wazcam, تم النشر 2023/11/09 11:20

الناصرة: اعتقال قيادات الجماهير العربية بينهم سامي ابو شحادة وحنين زعبي ويوسف طاطور ومحمود مواسي بعد تنظيم مظاهرة ضد الحرب على غزة

 

الحزب الشيوعي والجبهة: اعتقال رئيس وأعضاء المتابعة هو تصعيد خطير في الهجوم على المواطنين العرب وقياداتهم

 

على الشرطة أن تتوقف عن حربها المعلنة على المواطنين العرب قبل تصاعد الأمور

 

أصدر الحزب الشيوعي والجبهة بيان استنكار لاعتقال رئيس لجنة المتابعة الرفيق محمد بركة اليوم في الناصرة على خلفية تنظيم وقفة احتجاجية ضد استمرار الحرب والمجازر.

 

وقد أكد البيان أن مثل هذه الاعتقالات لقيادات المواطنين العرب لهو تصعيد خطير في حملة الاعتقالات الترهيبية والسياسة الفاشية ضد مجتمع كامل.

 

كما طالب البيان الشرطة بالتوقف عن استفزازاتها للمجتمع العربي وبالتوقف عن الحرب المعلنة ضده قبل تصاعد الأمور.

 

 اعتقال جماعي للقيادات العربية في الداخل من أجل منع وقفة احتجاجية نظمّوها ضد العدوان على غزة

 

قبل نحو ساعة، الموافق الخميس 09.11، 10:30، اعتقلت قوة من الشرطة الإسرائيلية رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، محمد بركة، من مركبته في مدينة الناصرة، بينما كان في طريقه إلى وقفة احتجاجية ضد الحرب على غزة بالناصرة، واقتادوه إلى الاستجواب في مقر الشرطة القديم في مدينة "نوف هجليل".

 

كما وأوقفت الشرطة كل من، يوسف طاطور، حنين زعبي، سامي أبو شحادة، ومحمود مواسي من ساحة العين في الناصرة على نفس الخلفية.

 

هذا وكان قد أعلمَ السيد بركة يوم أمس، قائد محطة الشرطة في الناصرة، أنه بنية لجنة المتابعة العليا أن تنظم وقفة احتجاجية في ساحة العين في المدينة، حيث لا يتواجد فيها أكثر من 50 شخص. وكان قد شدد في توجهه أن تنظيم الوقفة هذه لا يحتاج إلى ترخيص، كما وطلب من الشرطة ألا تلاحقها أو تمنعها.

 

من جهته، علّق مركز عدالة:

 

لم تمرّ 24 ساعة على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، الذي بتّت فيه بشكل واضح وصريح أنه لا توجد للشرطة صلاحية لمنع المظاهرات بشكل جارف في المجتمع العربي. وها هي الشرطة اليوم، تتصرف بهذا الشكل. نحن نرى أن هذه سياسة ممنهجة في الميدان وهدفها إسكات وتكميم أفواه لكل انتقاد، معارضة أو رفض للسياسة العامة الإسرائيلية، وقمع مشين لحرية التظاهر للمواطنين الفلسطينيين في الداخل وملاحقتهم. الحديث يدور عن توقيف غير قانوني، هدفه حظر أي نشاط سياسي. 

 

التجمع يستنكر الاعتداء على وقفة المتابعة ضد الحرب في الناصرة 

 

استنكر التجمع الوطني الديمقراطي الاعتداء الوحشي والغير مبرر على الوقفة التي بادر اليها قيادات المجتمع العربي في الداخل ولجنة المتابعة العليا ضد الحرب وضد سفك الدماء المستمر حتى يومنا هذا، حيث اعتدت الشرطة على المشاركين  واعتقلتهم والتي تستمر بسياستها العدائية ضد أي موقف او تعبير عن موقف أخلاقي وانساني ضد الحرب ومع وقفها. 

 

وأكدّ التجمّع ان في هذا الاعتداء على قيادات المجتمع العربي هو سابقة خطيرة فيها رسالة سياسية واضحة لإسكات صوتنا الوطني والأخلاقي والانساني ورفض أي صوت ضد الحرب وكم الأفواه في المجتمع العربي بالداخل. 

 

كما طالب التجمّع باطلاق سراح كافة المعتقلين في وقفة ومن ضمنهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي سامي ابو شحادة، نائب الامين العام للتجمع يوسف طاطور والنائب السابقة حنين زعبي، وطالب التجمع باطلاق سراح الذين تم اعتقالهم منذ بداية الحرب حتى يومنا هذا. 

 

وختم  التجمع بيانه بالقول إن مطلب وقف الحرب بات مطلبًا شعبيًا ودوليًا، حيث لا يمكن استمرار هذه الحرب التي تجبي آلاف الأرواح من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدًا أن حملة التسكيت والملاحقة وتكميم الأفواه التي تمارس تجاه مجتمعنا العربي في الداخل لا تعني تخلينا عن موقفنا الأخلاقي والإنساني والوطني ضد الحرب والجرائم المرتكبة بحق المدنيين والأبرياء.

 

تصوير محمد خليلية

heightقد يهمك ايضا