اغلاق
اغلاق

اعتقال المحامي سري خورية سكرتير حركة الجبهة في شفاعمرو بشبهة دعم حماس

Wazcam, تم النشر 2023/11/08 16:07

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

 

سمح للنشر: اسم المحامي الذي القت القبض عليه شرطة الشمال هو المحامي سري خورية، سكرتير حركة الجبهة في شفاعمرو الذي نشر دعماً لمنظمة حماس الإرهابية وقال، من بين أمور أخرى، "إن حماس وجهت ضربة ستؤدي إلى نسيان خسائر العرب"

في تاريخ 07.11.23 القت شرطة الشمال القبض على المحامي سري خورية، الذي يشغل منصب سكرتير حزب الجبهة في مدينة إقامته – شفاعمرو، بشبهة نشره عدة منشورات تحريضية. وفي الجلسة التي عقدت بشأن طلب الشرطة تمديد توقيفه في محكمة عكا، تم تمديد توقيفه لمدة يومين، ولكن تم منع اسمه من النشر.

 

بسبب المصلحة العامة الواضحة لنشر اسمه، استأنفت وحدة مكافحة الجريمة في مديرية الجليل على قرار المحكمة بمنع نشر اسمه. وفي جلسة عقدت أمس أمام سعادة القاضي آفي ليفي في المحكمة المركزية في حيفا، قرر القاضي السماح بنشر اسمه وأشار في كلامه إلى "لا توجد أمة في خضم قتال عنيف عندما يحوم خطر وجودي فوق رأسها ورأس جنودها، خيرة أبنائنا الذين يحاربون كل يوم ساعة بعد ساعة خلف خطوط العدو، حتى يستطيعوا أن يعيدوا لنا جميعاً الأمن الذي هو في غاية الأهمية لدولتنا لا يمكن التسامح مع مظاهر التشجيع أو الثناء أو التحريض للعدو في هذه الفترة.

 

وفي جلسة تمديد توقيفه التي جرت اليوم في محكمة الصلح في عكا، تم تمديد توقيف سري خورية حتى 12.11.23 على يد سعادة القاضي عميت روزينس الذي ذكر في قراره أنه "ليست هناك حاجة لتوضيح الخطر الذي يشكله احتمال فتح ساحات إضافية للعنف والحرب، والتي قد تسببها منشورات من هذا النوع."

 

تقوم شرطة إسرائيل باستخدام كافة الوسائل المتاحة لها ضد الأعداء في الداخل الذين يدعون إلى العنف وأعمال الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي بينما تدعم وتتعاطف مع المنظمة الإرهابية القاتلة "حماس-داعش" وستقوم بتقديم هؤلاء المحرضين إلى العدالة.

 

heightقد يهمك ايضا