اغلاق
اغلاق

التوقيع على اتفاقية عمل جماعية جديدة في شركة إجيد للمواصلات العامة

Wazcam, تم النشر 2023/11/06 11:38

وقعت الهستدروت ولجنة العاملين في شركة ايجد للمواصلات العامة وإدارة الشركة، وقعوا على اتفاقية عمل تكميلية وذلك استمرارا للاتفاقيات الجماعية السابقة والتي ستشمل 5500 عاملا في الشركة من كافة القطاعات العمالية بما فيهم السائقين، المفتشين والمراقبين، المستخدمين وعمال المقر المركزي وغيرهم. 

وسيتم ملاءمة رواتب موظفي الشركة بما يتناسب مع مبادئ اتفاقية الإطار لموظفي القطاع العام الموقعة هذا العام بين الهستدروت ووزارة المالية. وسيحصل الموظفون على زيادات على رواتبهم بمئات الشواقل شهريا ومنحة لمرة واحدة بقيمة آلاف الشواقل، حسب قطاعات نشاط الشركة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تنظم الاتفاقية قضية انضمام السائقين والعاملين في الشركة بمختلف المهن في جمعية التطوير المهني التابعة لنقابة عمال المواصلات في الهستدروت، والتي تنطلق في هذه الأيام تحديدا. كما تمت زيادة ميزانية النقاهة للموظفين إلى مليون شيكل سنويا، وتم وضع آلية لمشاركة الموظفين في برامج النقاهة والفعاليات الاجتماعية والرياضية، إلى جانب ذلك، تم الاتفاق على خروج عمال الى تقاعد بشروط مثلى.

 

رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، المحامي إيال يادين قال: "إن الاتفاقية تعمل على تحسين الأجور وشروط النقاهة لجميع الموظفين في الشركة من أصحاب الاقدمية في مجموعة واسعة من المجالات، سواء المهنية أو المتعلقة بالسلامة والامان. الاتفاقية تعزز بشكل كبير قطاع المواصلات العامة والعاملين فيه، وآمل أن تحذو شركات أخرى حذوه. سنواصل ريادة الأجور وشروط العمل في وسائل المواصلات العامة كما فعلنا في جميع الشركات المنبثقة ".

 

يعقوب واحنيش، رئيس اللجنة القطرية لعمال شركة إيجد قال: "في نهاية المفاوضات الطويلة، يحمل الاتفاق بشرى لجميع موظفي إيجد، مع التركيز على الترقية والتطوير المهني ورفاهية الموظفين".

 

وأعرب جلعاد ريكلين، المدير العام لشركة إيجد، عن ارتياحه الكبير ازاء الاتفاقيات المهمة التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات مطولة مع الهستدروت العامة ولجنة موظفي الشركة وقال: "الاتفاقية التي تم توقيعها تعبر عمليا عن ملتقى للنوايا الذي يوازن ويساهم بشكل كبير لرفاهية موظفي الشركة، وفي الوقت نفسه يشكل خطة تبسيط ضرورية لشركة إيجد، وهي خطوة ستساهم بشكل كبير في ترسيخ القوة الاقتصادية والمرونة لشركة إيجد في المستقبل".

 

وأدار المفاوضات لتوصل الى الاتفاقية نيابة عن الهستدروت المحامي إيال يادين، رئيس نقابة عمال المواصلات، والمحامي روعي بليتنطال، المدير العام للنقابة، وأوري متوكي، مدير الوحدة القطرية للنقابة؛ المحامي يانيف فايس، من قسم التقاعد والتأمين في الهستدروت برئاسة المحامية ميا بيري ألترمان؛ بالإضافة الى المحامية غالي شتاينبرغ، من المكتب القانوني التابع لقسم التنظيم المهني برئاسة المحامية حنا شنيتسر، بمرافقة رئيس لجنة العمال يعقوب واحنيش وسكرتير اللجنة القطرية موشيه سلمي وسكرتيري اللجنة، يرافقهم المحامي كفير زئيف والمحامي موريا غليك من مكتب إلعاد موراج.

 

اما إدارة الشركة فمثلها في هذه المفاوضات نائب مدير قسم القوى البشرية في الشركة مايا دافيد وايلي جباي والمحامي افي نيسانكورن

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا