اغلاق
اغلاق

اليوم - كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد بعنوان حسم الصدارة

Wazcam, تم النشر 2023/10/28 7:29

ستقام المباراة الأهم في تقويم كرة القدم العالمية على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" بعد ظهر اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، حيث يستضيف بطل الدوري الإسباني برشلونة متصدر القسم الحالي ريال مدريد، لحساب الجولة 11 من الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم، المركز الثالث في جدول الترتيب، بعد أن جمع 24 نقطة من أول عشر مباريات له بالموسم، فيما يتصدر ريال مدريد برصيد 25 نقطة.

وأثبت برشلونة أنه أفضل فريق في الدوري الإسباني الموسم الماضي، حيث أصبح بطلاً قبل أربع مباريات متبقية، وأنهى في النهاية بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ولكن يبدو أن المنافسة هذا الموسم ستكون أكثر شراسة في القمة.

معطيات المواجهة

كان نادي برشلونة بعيدًا عن أفضل المستويات في الدوري هذا الموسم، حيث تعادل مع خيتافي ومايوركا وغرناطة، لكنه فاز في مبارياته السبع الأخرى ليجمع 24 نقطة، مما يضعه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن جيرونا وريال مدريد اللذان يحتلان الصدارة مناصفة بنفس عدد النقاط.

وحقق العملاق الكاتالوني فوزًا (1-0) على أتلتيك بلباو في الدوري نهاية الأسبوع الماضي بفضل هدف مهم سجله اللاعب الجديد مارك غويو البالغ من العمر 17 عامًا، تلاه فوز آخر منتصف الأسبوع (2-1) على شاختار دونيتسك الأوكراني برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وفشل تشافي حتى الآن في قيادة برشلونة إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، لكن بطل الدوري الإسباني يتصدر المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط وفي وضع ممتاز للتأهل إلى الدور التالي هذه المرة.

وفاز برشلونة في اثنتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري ضد ريال مدريد، بما في ذلك الفوز (2-1) في مباراة الإياب بالدوري الموسم الماضي، لكن المعطى الجديد في مباراة السبت القادم أنها لن تقام في "كامب نو" بسبب أعمال التجديد المستمرة.

وفي جميع المسابقات، فاز الفريق الكاتالوني بأربعة من آخر ستة مواجهات مباشرة ضد ريال مدريد، وعلى الرغم من أن اللقب لن يفوز به أو يخسره يوم السبت، إلا أنه لا يزال من المهم تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباريات.

في هذه الأثناء، سيدخل نادي ريال مدريد مباراة الكلاسيكو بعد فوزه (2-1) على سبورتينغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، مما يضعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، ويجعله في وضع ممتاز للتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

ويتصدر فريق المدرب كارلو أنشيلوتي حاليا ترتيب الدوري الإسباني، برصيد ثمانية انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة، مع الخسارة (3-1) أمام أتلتيكو مدريد في 24 شتنبر الماضي، في أسوأ أداء له منذ بداية هذا الموسم.

وكان ريال مدريد أيضًا بعيدًا عن أفضل مستوياته أمام مضيفه إشبيلية في الدوري نهاية الأسبوع الماضي، لكنه تمكن من الحصول على نقطة رغم تأخره في النتيجة، والفوز الضيق أمام براغا في البرتغال يعني أنه سيدخل نزال يوم السبت بثقة كبيرة.

وكان الوافد الجديد جود بيلينجهام هو اللاعب المتميز في الفريق هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفًا وصبع ثلاث تمريرات حاسمة في 12 مباراة بجميع المسابقات، وسيلعب متوسط الميدان الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا الآن أول "كلاسيكو" له في مسيرة طويلة ومزدهرة في العاصمة الإسبانية.

وفاز "لوس بلانكوس" على برشلونة (4-0) عندما التقى الفريقان آخر مرة في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك في مارس الماضي، في حين أن آخر فوز لهم خارج أرضهم على الفريق الكاتالوني في الدوري يعود إلى أكتوبر 2021.

ويتمتع ريال مدريد بأفضل سجل دفاعي في الدوري الاسباني هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه سبع مرات فقط، بينما سجل برشلونة 10 أهداف، لكن فريق تشافي تفوق على فريق العاصمة بنتيجة (22-21).

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : تير شتيغن / كانسيلو ، أروخو ، مارتينيز ، بالدي / غافي ، روميو ، غوندوغان / يامال ، ليفاندوفسكي ، فيليكس

ريال مدريد : كيبا / كارفاخال ، روديغر ، ألابا ، كامافينغا / فالفيردي ، تشواميني ، كروس / بيلينغهام / رودريغو ، فينيسيوس

heightقد يهمك ايضا