اغلاق
اغلاق

بسبب الحرب - العجز العام في ميزانية اسرائيل العام القادم سيصل إلى 80 مليار شيكل

Wazcam, تم النشر 2023/10/24 10:39

من المتوقع أن تتغير ميزانية 2024 لاسرائيل بالكامل. وقد بدأت وزارة المالية بالفعل ، على الرغم من المناقشات الأولية فقط في الوقت الحالي ، في صياغة التغييرات على الميزانية ، والتي ستتطلب بشكل أساسي زيادتها إلى ما بعد 514 مليار شيكل ، حجمها الحالي ، مع زيادة العجز إلى حوالي 4 ٪ ، أربعة أضعاف حد العجز البالغ 1.1 ٪ الذي حددته الحكومة لعام 2023 بأكمله.

على أي حال ، سيتم تحديد خفض كبير في ميزانية الدولة ، بمعدل يتم تحديده لاحقا ، وأي تخفيض سيضر في الواقع بشكل مادي بأنشطة وتوفير الخدمات من قبل جميع وزارات الحكومة المدنية ، بما في ذلك في مجالات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية. لن تتأثر مزايا الضمان الاجتماعي ومدفوعات المعاشات التقاعدية.

وستبلغ قيمة كل نسبة مئوية من عجز الموازنة ما يقرب من 20 مليار شيكل في عام 2024 ، مما يعني أن عجز العام المقبل سيصل إلى 80 مليار شيكل. سيتم تمويل جزء كبير من العجز من خلال زيادة قروض إسرائيل في الخارج وفي إسرائيل ، من خلال إصدار السندات. ومع ذلك ، لا يتوقع زيادة الضرائب بسبب الوضع المزري للشركات والأسر. تدرس وزارة الخزانة أن جزءا من تمويل الحرب سيتم في "صندوق" خارج الميزانية العادية ، كما حدث عند تمويل 200 مليار شيكل في أزمة كورونا.

heightقد يهمك ايضا