اغلاق
اغلاق

منصور عباس: أطالب إسرائيل بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة فورًا وعدم تجاهل معاناة وألم الأبرياء

Wazcam, تم النشر 2023/10/16 19:14

منصور عباس: أطالب إسرائيل بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة فورًا وعدم تجاهل معاناة وألم الأبرياء

 

منصور عباس: نصلي وندعو ونعمل من أجل السلام وإيقاف الحرب وما ينتج عنها

 

منصور عباس: تدار حرب صعبة في قطاع غزة أزهقت أرواح الكثيرين من المواطنين، منهم أكثر من ألف طفل وامرأة

 

منصور عباس: هذا هو الوقت لمراجعة نفس حقيقية وعميقة: القيادة السياسية فشلت، والقيادة الدينية فشلت.

 

مع افتتاح الدورة الشتوية للكنيست، ألقى د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة خطابًا، تناول فيه الأوضاع الراهنة والحرب الدائرة في غزة، ودعا فيه إلى إيقاف الحرب، وطالب حكومة إسرائيل بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة بشكل فوري، خاصة الأدوية وحليب الأطفال، وعدم تجاهل معاناة وألم الأبرياء، كما استنكر الهجوم الذي أوقع حياة الأبرياء من اليهود والعرب يوم السبت الماضي، مضيفًا أنه منذ ذلك الوقت تدار حرب صعبة في قطاع غزة أزهقت أرواح الكثيرين من المواطنين، منهم أكثر من ألف طفل وامرأة.

 

ودعا النائب منصور عباس قادة الفصائل إلى الإفراج الفوري عن الرهائن خاصة الأطفال والنساء وكبار السن كخطوة إنسانية هامّة، كما دعا القادة والإعلام العبري إلى عدم المساهمة في التحريض على المواطنين العرب، ودعا المواطنين العرب إلى الاستمرار في التحلي بالمسؤولية.

 

ووجه النائب عباس انتقاده للقيادات السياسية والدينية من الطرفين قائلا: "منذ بدأتْ عملية السلام قبل 30 عامًا لم نستوعب الحاجة والالتزام القيمي لعمل كل ما يلزم للتقارب بين الشعبين وتصفية الأجواء وتشجيع ثقافة السلام وتقبّل الآخر والرغبة بالعيش بسلام بين الشعبين في الأرض المباركة. هذا هو الوقت لمراجعة نفس حقيقية وعميقة: القيادة السياسية فشلت، والقيادة الدينية فشلت".

 

وعن الأوضاع المعقّدة التي يمر بها المواطنون العرب في هذه الفترة قال النائب منصور عباس: "المواطنون العرب يُبدون مسؤولية كبيرة في الحفاظ على النظام العام وعدم الاستجابة للدعوات بالانضمام للقتال المسلّح ضد إسرائيل. وهنا، أريد أن أثني على موقف زملائي في الأحزاب العربية الأخرى الذين استنكروا الأحداث واستنكروا بشدة الدعوات الموجّهة للمواطنين العرب للقيام بممارسات ضد الدولة وقت الحرب".

heightقد يهمك ايضا