اغلاق
اغلاق

يعلن بنك هبوعليم عن إنشاء صندوق "بوعليم للنهضة

Wazcam, تم النشر 2023/10/15 17:05

" بقيمة 100 مليون شيكل لإعادة تأهيل مناطق غلاف غزة ويدعو المنظمات الرائدة الأخرى للانضمام إليه.

يعلن بنك هبوعليم عن إنشاء صندوق مساعدات مخصص بمبلغ 100 مليون شيكل، والغرض منه بالكامل هو إعادة تأهيل المجتمع بغلاف غزة، وسيعمل الصندوق على إعادة بناء البنية التحتية المجتمعية في جميع المجتمعات يغلاف غزة التي تضررت في حرب "السيوف الحديدية".

 

وسيركز الصندوق، الذي سيعمل بالتعاون مع رؤساء المجالس في الغلاف، على إعادة تأهيل المناطق وسكانها في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف.

 

بعد الإنشاء، ستكون هناك عملية رسم وتحديد الأولويات لتحديد الاحتياجات المحددة واستخدامات أموال الصندوق، بعد التشاور مع رؤساء المجالس ومنظمات المساعدة الأخرى.

 

دوف كوتلر، المدير العام لبنك هبوعليم: "هدفنا الوحيد هو إعادة الحياة المجتمعية للعائلات والشركات في المناطق المحيطة. لقد اخترنا إنشاء صندوق هدفه بالكامل هو استعادة المرونة والحياة المجتمعية الفريدة لمنطقة. نحن بالفعل على اتصال مع رؤساء الجمعيات وممثلي العائلات التي تم إجلاؤها، وسنعمل معهم على تحديد الرؤية المشتركة ومجالات التركيز المطلوبة".

 

"لقد مر شعبنا بلحظات سيئة في الماضي نهض منها إلى نهضة مضيئة، ونحن هنا للمساعدة في حدوث ذلك مرة أخرى وبسرعة. هذا هو طريقنا، وهذا هو نظام الساعة. إنني أدعو كل المنظمات الرائدة في إسرائيل ان تنضم إلينا. معًا سنبني ونعزز الجنوب ومعه البلاد.

 

كجزء من التزام بنك هبوعليم طويل الأمد تجاه المجتمع بالمساعدة بمبالغ عشرات الملايين من الشواقل سنويًا، ومع اندلاع الحرب، قام البنك بتوسيع المساعدات إلى ملايين الشواقل الإضافية لمنظمات الإنقاذ والمستشفيات والمؤسسات الاجتماعية الكبرى. ويساعد البنك أيضًا في تعبئة المعدات الأساسية للجنود وعائلاتهم، وفي نقل الدعم المالي السريع والمعدات لسكان غلاف غزة والمستوطنات الجنوبية الذين تركوا بلا مأوى، إلى جانب تطوع مئات البنوك. الموظفين في جميع أنحاء البلاد.

 

مع اندلاع الحرب، أعلن بنك هبوعليم عن مجموعة امتيازات مهمة لزبائنه الذين يعيشون في نطاق يصل إلى 40 كيلومترًا من قطاع غزة. في مجموعة الامتيازات - تقديم قرض بدون فوائد للزبائن من قطاع الاعمال والقطاع الخاص من صندوق أنشأه البنك بمبلغ 750 مليون شيقل؛ تأجيل سداد القروض؛ الإعفاء من رسوم التحويل الرئيسية وسلسلة من الامتيازات الأخرى. وتقدر الفوائد التي تعود على الزبائن بعشرات الملايين من الشواقل.

heightقد يهمك ايضا