اغلاق
اغلاق

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات في تقييم خاص هذا الصباح: نظرًا للوضع الأمني والحالة الطارئة في البلاد، هناك نقص في العمال الفلسطينيين

Wazcam, تم النشر 2023/10/10 16:19

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات في تقييم خاص هذا الصباح: 

نظرًا للوضع الأمني والحالة الطارئة في البلاد، هناك نقص في العمال الفلسطينيين الذين لا يصلون إلى أماكن عملهم من السلطة الفلسطينية. هذا انخفاض طفيف جدًا عن حجم إنتاج البلاد بأكمله، ومن المتوقع أن يتم حله في الأيام القليلة القادمة، على سبيل المثال، من خلال دعم وزارة الاقتصاد في تجنيد حوالي 4,000 شاب وطلاب من معاهد الدراسات العليا والمتعلمين في المؤسسات الدينية وغيرهم.

تحدي إضافي، خصوصًا في الجنوب، هو الصعوبات في التوزيع من المراكز اللوجستية إلى الشبكات التجارية، بالإضافة إلى زيادة الطلب نتيجة شراء مخزون من المواد الغذائية من قبل المواطنين الإسرائيليين. من المتوقع حل هذا الفجوة من خلال جهود الشبكات التجارية في الأيام القادمة التي ستضمن توافر الإمدادات واكتمال المنتجات على الرفوف. يجب التأكيد على أنه لا توجد مشاكل في ملء المياه أو في إمدادات المواد الأساسية في دولة إسرائيل.

في هذا الصباح، عقد وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات اجتماعًا تقييميًا للوزارة، والذي يعقد بشكل دوري منذ بدء الحرب. في هذا السياق، حيث تشارك إدارة وزارة الاقتصاد والصناعة والمؤسسات الأخرى المسؤولة عن نشاط مجموعة الصناعة والأعمال التجارية ومراقبتها بشكل متواصل، استلم الوزير تقريرًا مركزًا على حالة إمدادات الطعام والتوزيع إلى شبكات الطعام والمتاجر.

 

 تعمل كل جهات الوزارة التي تعمل في مجالات الصناعة على الارتباط المباشر بجميع الجهات المعنية وتتلقى تقارير مستمرة حول وضع الاقتصاد. يقوم وزير الاقتصاد بتوجيه جميع جهود الوزارة نحو معالجة المشاكل وتقديم إجابات سريعة وفعالة لجميع الجهات الصناعية في مختلف مناطق البلاد، والتي يمكنها توفير كل ما يلزم بشكل مستمر. تستمر خدمات الوزارة العامة في العمل بشكل منتظم ويمكن التواصل معها عبر مركز الوزارة لخدمات الأعمال عبر الهاتف 6150* من خلال الاتصال المباشر بالجهات المختلفة داخل الوزارة - إدارة الصناعات، المسؤول عن قانون الاستيراد، الوكالة لشؤون الأعمال الصغيرة والمتوسطة، إدارة التجارة الخارجية، إدارة التجارة والخدمات وغيرها.

heightقد يهمك ايضا