اغلاق
اغلاق

أكثر من 300 قتيلًا و 1590 جريح اسرائيلي في غلاف غزة بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية

Wazcam, تم النشر 2023/10/07 19:31

اعلنت هيئة البث الاسرائيلية ان عدد القتلى الاسرائيليين وصل حتى منتصف الليل الى 300 قتيل, وأفادت وزارة الصحة الاسرائيلية أن 1590 جريحًا نقلوا الى مختلف مستشفيات البلاد صحيح حتى الساعة 23:30، بينهم: 19 بحالة حرجة، 293 بحالة خطيرة، 315 بحالة متوسطة، 715 بحالة طفيفة، 20 بحالة هلع و 181 حالة تقييم طبّي. هذا، ووصل مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان توف الى مستشفى سوروكا ومستشفى برازيلاي. وقدم مدير عام وزارة الصحة شكره العميق للطواقم الطبية التي تعمل منذ ساعات الصباح الباكرة. وقال: "وزارة الصحة تعمل كل ما بوسعها لإنقاذ الحياة ومساعدة المواطنين لاجتياز هذه الفترة. كما ونناشد من هم بحاجة للإستشارة النفسية، بالتوجه الى مراكز الطوارئ". وناشد المواطنين بالتبرّع بالدم في مراكز نجمة داوود الحمراء".

تؤكّد وزارة الصحّة أنها تتابع الأوضاع الأمنية في البلاد وتحصل على حتلنات من المستشفيات والجهاز الصحّي وتقدّم توجيهاتها بحسب الحاجة.

مدير عام وزارة الصحّة، موشيه بار سيمان توف، أصدر تعليماته للأجهزة المهنيّة في وزارة الصحّة بالتأهّب للأحداث.

تشير وزارة الصحّة أنه وعلى خلفية الأوضاع الأمنية الراهنة الصعبة فإن المستشفيات تلقّت تعليمات برفع درجة التأهّب خصوصا في المستشفيات التي تبعد حتى 80 كم من غلاف غزّة بالإضافة لرفع حالة التأهب في كل مستشفيات البلاد عامةً. وبحسب المعلومات الواردة من المستشفيات، صحيح لهذه الساعة، تمّ نقل 545 جرحى الى المستشفيات. 

 

 

مستشفيات المركز جاهزة لاستقبال جرحى من مستشفيات جنوب البلاد عند الحاجة.

heightقد يهمك ايضا