اغلاق
اغلاق

قتلى وجرحى في هجوم مُسيّرات استهدف أكاديمية عسكرية في حمص

Wazcam, تم النشر 2023/10/05 20:37

قُتل وجُرح العشرات من عناصر وضباط قوات النظام السوري، اليوم الخميس، إثر هجوم بطائرات مُسيرة مجهولة المصدر، استهدف حفل تخرج في الكلية العسكرية في حمص وسط البلاد، بحضور ضباط رفيعي المستوى، بينهم وزير الدفاع.

 

وقال مصدر أمني تحدث لوكالة "رويترز" إن أكثر من 60 لقوا حتفهم في هجوم طائرات مُسيّرة على أكاديمية عسكرية في محافظة حمص بوسط سورية أثناء تنظيم حفل تخرج، الأمر الذي أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وبحسب المرصد، فإن تسعة قتلى على الأقل مدنيون. وحملت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري "إرهابيين" مسؤولية الهجوم، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل، كما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

وفي وقت سابق، ذكرت القيادة العامة لجيش النظام، في بيان، أن "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة استهدفت ظهر اليوم حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة".

 

 

وأوضحت أن ذلك تم "بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية".

 

واعتبرت القيادة العامة أن "هذا العمل الإرهابي الجبان عمل اجرامي غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الذي سيدفعون ثمنه غاليًا".

heightقد يهمك ايضا