اغلاق
اغلاق

اصابة خطيرة لشاب من احدى قرى الشمال بسبب الستيرويدات والمنشطات لتضخيم العضلات

Wazcam, تم النشر 2023/10/04 9:25

حالة أخرى في فترة زمنية قصيرة: شاب يبلغ من العمر 26 عاما يدخل المستشفى في مركز الجليل الطبي بعد استخدام الستيرويدات الابتنائية لتضخيم العضلات.

هذا هو الاستشفاء الثالث لنفس المريض لاستخدام مواد لبناء الجسم. هذا هو المريض الثاني في شهرين يتم إدخاله إلى المركز الطبي في نهاريا بسبب استخدام هذه المواد.

البروفيسور نمر عاصي: "جاء المريض مع ارتفاع معدلات التهاب الكبد ومشكلة في وظائف الكبد. يجب استخدام الأدوية القانونية المعتمدة من وزارة الصحة فقط."

بعد حوالي شهرين من إحضاره إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا ، وهو رجل يبلغ من العمر 32 عاما ، من سكان الشمال ، في حالة خطيرة ، نتيجة لاستخدام الستيرويدات الابتنائية لتضخيم العضلات وتشكيل الجسم ، جاء مريض آخر تناول أدوية مماثلة إلى المركز الطبي.

الشاب  يبلغ من العمر 26 عاما ، من سكان إحدى قرى الجليل الغربي ، وهذا هو دخوله المستشفى الثالث في المركز الطبي في الأشهر الأخيرة. لكنه وصل الآن في حالة خطيرة ، مع أعراض التهاب الكبد الحاد وتلف الكبد.

يتم إدخال المريض إلى جناح داخلي مع أعراض آلام في البطن وغثيان ومؤشرات سريرية تشير إلى اليرقان.

أثناء الاستجواب الأولي ، أخبر المريض أطبائه أنه كثيرا ما يستخدم المنشطات ، والتي تلقاها من خلال الحبوب والحقن.

وأظهرت الاختبارات أنه كان يعاني من اضطراب في إنزيم الكبد واليرقان الحاد الناجم عن استخدام نفس الأدوية المحظورة.

بعد دخوله المستشفى لمدة أسبوعين ، تلقى خلالها الدواء ، خرج المريض إلى المنزل في حالة جيدة ، بعد تحسن حالته. بعد بضعة أسابيع ، عاد إلى المركز الطبي بعد أن كشفت الفحوصات الطبية عن زيادة كبيرة في مستويات بروتين البيليروبين في دمه. هذه المرة تم نقله إلى المستشفى لمدة خمسة أيام ، تلقى خلالها الدواء وأطلق سراحه في حالة جيدة.

في الأسبوع الماضي ، عاد المريض مرة أخرى إلى المركز الطبي ، يشكو من الغثيان والقيء ، بعد أن ارتفعت مستويات التهاب الكبد بشكل ملحوظ مرة أخرى ، على الرغم من توقفه عن استخدام المنشطات وتلقي الأدوية المصممة لحالته.

heightقد يهمك ايضا