اغلاق
اغلاق

بتمويل وزارة البناء والإسكان: تدشين ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) في المجلس المحلي المزرعة

Wazcam, تم النشر 2023/10/03 11:28

تمّ، يوم الثلاثاء الأخير (26.09.2023)، تدشين ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) في المجلس المحلي المزرعة، بحضور كلٍّ من: وزير الثقافة والرياضة - عضو الكنيست ميكي زوهر؛ رئيس مجلس المزرعة المحلّي – فؤاد عوض؛ رئيس مجلس ماطي آشر الإقليمي – موشيه دويدوڤيتش؛ مدير قسم الأقليّات في وزارة البناء والإسكان – أمين أبو حية، مدير لواء حيفا في وزارة البناء والإسكان – شلومو فايبلوفيتش؛ وممثّلين من وزارة الإسكان، مهندسين، محاسبين وأمناء صناديق إضافةً إلى ممثّلين من قرية المزرعة.

 

يقع المجلس المحلي المزرعة على مقربة من مدينة نهاريا، ويسكنه نحو 5000 مواطن عربي مسلم.

 

أقيم حفل تدشين ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) في حي المزرعة الشّمالي، اللجنة الوطنية لتخطيط وبناء المجمّعات السكنيّة "تمال" 1301، بتكلفة بلغت حوالي 6.2 مليون شيكل، وبتمويل من وزارة البناء والإسكان ووزارة الثقافة والرياضة؛ كما سيتمّ تحديد العديد من البرامج المخصّصة للأولاد، الشبيبة والبالغين والتي تتضمّن فعّاليّات وأنشطة رياضيّة متنوّعة. الحديث يدور عن مجمّع يشمل 4 ملاعب كرة مضرب على مساحة 6 دونمات، إضافةً إلى ملعب تدريب بمساحة 300 متر تقريبًا، دورات مياه وحمّامات. سيتمّ تشغيل المجمّع بالتعاون مع المجلس المحلي ماطي آشر.

 

يعتبر تدشين ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) مبادرة استثنائيّة وفريدة من نوعها في المجتمع العربيّ. تمّ تخطيط هذا المشروع خصّيصًا لخدمة أولاد قرية المزرعة وبلدات مجلس الإقليمي ماطي آشر، من اليهود والعرب على حدّ سواء. وهذا يعتبر مثالًا وقدوة للتعاون بين السلطات والمؤسسات التربويّة والثقافيّة والرياضيّة.

 

علاوةً على ذلك، يؤكّد تدشين ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) على التعاون بين وزارة الثقافة والرياضة ووزارة البناء والإسكان لهدف إنشاء مؤسّسات عامّة مشتركة لرفاهية السكان. وتُظهر الجهود المشتركة لهذه الوزارات القوة الكامنة التي تأتي من جرّاء التعاون، ما يخلق فرصًا للنموّ والتطّور، والمشاركة والتفاعل المجتمعي. تم إنشاء ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) لتعزيز الأنشطة والفعّاليّات الرياضيّة المشتركة والبرامج التعليمية والترفيهية وتطوير  ورعاية المهارات المختلفة.

 

وقال أمين أبو حية، مدير قسم الأقليّات في وزارة البناء والإسكان: "تتركّز نشاطات قسم الأقليّات على تعزيز، بناء وتطوير البلدات في المجتمع العربي، بما في ذلك إنشاء المؤسسات العامّة، التنمية البيئيّة، وذلك في إطار تنفيذ القرارات الحكوميّة المُخصّصة للمجتمعات بكافّة أطيافه وفئاته: العرب، الدروز، الشركس والبدو. إنّ إنشاء ملاعب كرة المضرب (التنس الأرضي) هو مشروع فريد من نوعه والأوّل في المجتمع العربيّ، ويعتبر بشرى هامّة لقرية المزرعة ومجلس ماطي آشر الإقليمي، ونموذجًا يُحتذى به لكافة البلدات في المجتمع العربيّ."

 

وأضاف: "أودّ بهذه المناسبة أن أشكر رئيس مجلس المزرعة المحلي، فؤاد عوض ورئيس مجلس ماطي آشر الإقليمي، موشيه دويدوڤيتش على المبادرة وإقامة المشروع والتعاون المثمر. وإلى جانب ذلك، سيواصل قسم الأقليّات بذلَ جهود حقيقة، واستثمار موارد عدّة للدعم والتطوير الاقتصادي والاجتماعيّ لبلدات المجتمع العربي.

 

(تصوير:  Ritvo photography)

 

heightقد يهمك ايضا