اغلاق
اغلاق
n n

متحف إسرائيل-القدس يدعم الفنانين في البلاد

Wazcam, تم النشر 2023/10/03 10:48

لخّص متحف إسرائيل العام الماضي برضا واعتزاز، حيث تم شراء 15 عملاً فنيًا جديدًا، جميعها لفنانين من البلاد. ومن الأعمال المتميزة، لوحة زيتية للفنان شاي أزولاي، وثلاثة أعمال فيديو وتصوير للفنان رونين زين.

تم شراء الأعمال الفنية من قبل مجموعة المشتريات التابعة لأصدقاء متحف إسرائيل. في المجمل، اقتنت جمعية الأصدقاء 15 عملاً لعشرة فنانين. ووفقًا لاقوال ليئه روطشتين، المديرة التنفيذية لجمعية الأصدقاء، "أحد الأهداف المهمة لمجموعة الشراء هو تشجيع الفنانين الشباب الذين يستوفون المعايير الرائدة. حوالي ثلث الأعمال المشتراة هي أعمال لفنانين شباب تحت سن الأربعين".

وقالت تامي مانور فريدمان، الامينة الرئيسية للجناح الفني: "يتابع فريق الأمناء في الجناح المبدعين والاتجاهات الناشئة في مجال الفن في إسرائيل ويسعى جاهداً لتوسيع المجموعات بفضل الدعم المستمر لمجموعة المشتريات "كان عخشاف" "كما هو الحال في كل عام، يعمل القيمون جنبًا إلى جنب مع أعضاء المجموعة، وقد أدى عملهم المشترك أيضًا هذه المرة إلى إنتاج الكثير من أعمال غنية ومتنوعة."

ويقدر إجمالي قيمة الأعمال بحوالي 650 ألف شيكل. ومن الأعمال التي تم شراؤها: "أهل الأرض" لميخال روفنر، الحائزة على جائزة إسرائيل لعام 2023؛ "أراقبك"، لوحة زيتية على القماش لشاي أزولاي؛ "إشاعة"، نقش خشبي لأوريت فري؛ أربع رسومات من سلسلة "كافكا للصغار" لروي روزين؛ "أمر الأولوية"، رسم كبير لنيتا ليبر شيفر؛ ثلاثة أعمال فوتوغرافية وفيديو لرونين زين؛ وعرض صوتي "اضطراب مزاج" لإيتامار مينديز فلور.

منذ تأسيس مجموعة المشتريات قبل 14 عامًا، تم شراء أكثر من 200 عمل فني للمتحف، بقيمة إجمالية تزيد عن 9.5 مليون شيكل. تتم إضافة هذه الأعمال الفنية إلى مجموعة المتحف المذكورة أعلاه تضم 500 ألف قطعة، وهي أكبر مجموعة فنية في البلاد.

 

 

heightقد يهمك ايضا