اغلاق
اغلاق

الشرطة: منذ بداية عام 2023، تم تسجيل 1951 نشاطًا لضبط أسلحة ووسائل قتالية

Wazcam, تم النشر 2023/10/02 17:53

بيان مشترك صادر عن وزارة الأمن القومي وشرطة إسرائيل:

 

 بتوجيه من وزير الأمن القومي، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي، تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة بلا هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي كجزء من نشاط تطبيق القانون "المسار الآمن الأخضر" مع تركيز النشاط ضد مرتكبي الجرائم الرئيسيين المرتبطة بالصراعات الدامية في الشارع العربي.

 

 منذ بداية العام تم تحديد 89 هدفاً كمسببي الجرائم المركزيين الذين قدمت الشرطة والنيابة لوائح اتهام بحقهم، وتم توقيف 71 منهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية وإبعادهم عن الشارع العربي بناءً على طلب من الشرطة والنيابة العامة.

 

 في إطار نشاط "المسار الآمن الأخضر"، تم القبض على 1221 مشتبهًا بهم، وتم إجراء 944 نشاط تفتيش وعقد 109 أنشطة مائدة مستديرة تعمل خلالها الشرطة بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى والوزارات الحكومية بهدف ملاحقة مرتكبي الجرائم، بما في ذلك بواسطة ضبط المركبات والنقود والممتلكات والحسابات المصرفية التي حصلوا عليها من خلال تورطهم في الجريمة.

 

 منذ بداية العام، أحبطت شرطة إسرائيلية 70 عملية قتل وإطلاق نار مخطط لها، و30 عملية تهريب اسلحة غير قانونية عبر حدود الدولة المحاذية للبنان والأردن، وضبطت خلالها مئات الأسلحة التي كانت في طريقها إلى أيدي المجرمين والإرهابيين.

 

كجزء من نشاط المسار الآمن الأخضر، تم تسجيل العديد من الأنشطة ضد مرتكبي الجرائم في الأيام الأخيرة، بما في ذلك:*

 

 لواء الشمال: في نشاط طاولة مستديرة في بلدة طوبا زنجريا، عقدت أنشطة تفتيش وضبط أمشاط ذخيرة وقذائف هاون وقنبلة صوتية وقذيفة هاون وكمية من الذخيرة وتم تحصيل غرامات بقيمة 71 ألف شيكل.

 

 لواء الساحل: في اطار تفتيش في قرية ابطن قرب حيفا تم ضبط مسدسين، وبندقية ينقصها جهاز تمرير العيارات النارية، و4 قنابل وألعاب نارية، وأمشاط ذخيرة، وأسلحة من نوع كارلو، وذخيرة، ومواد مشتبهة كمخدرات خطرة.  تم القبض على مشتبه به.  وفي نشاط آخر بالمنطقة، تم ضبط 3 مسدسات وسلاح من طراز كارلو وأمشاط ذخيرة وذخائر، وتم القاء القبض على 5 مشتبهين بارتكاب الجريمة.

 

 لواء المركز: خلال نشاط للوحدة المركزية للواء المركز في الرملة ضد مرتكبي الجرائم في الشارع العربي، ضبط مباحث مركز شرطة الرملة بالتعاون مع قوات من الوحدة المركزية أربع اسلحة من طراز كلاشينكوف وسلاح آخر من طراز M-16 وفي وقت لاحق من النشاط، تم إلقاء القبض على مشتبهين، من سكان الجواريش، وبحوزتهما اسلحة غير قانونية.  وفي نشاط آخر في الرملة، تم ضبط الكثير من المعدات، مثل أجهزة راديو لا سلكي وعبوات ناسفة وأجزاء من محلق الكتروني مسير ومناظير تلسكوبية ومعدات لأسلحة يزعم أن المجرمين يستخدمونها في أنشطتهم.  وفي اللد، تم ضبط 3 مسدسات وبندقية قناصة و4 قنابل صوتية وأمشاط ذخيرة وذخيرة، كما وتم خلال هذه النشاط إلقاء القبض على 4 مشتبهين.

 

 لواء يهودا والسامرة:  تم ضبط مخرطة لصنع وتحويل الأسلحة وضبط قطع عدة لأسلحة وتم القبض على 3 مشتبهين.

 

 لواء الجنوب: ألقت قوة من الشرطة القبض على عدد من المشتبه بهم الذين كانوا في طريقهم لإشعال النار في منزل كجزء من الصراع، وفي أنشطة أخرى تم ضبط سلاح.

 

 منذ بداية عام 2023، تم تسجيل 1951 نشاطًا لضبط أسلحة ووسائل قتالية غير القانوني:

 

 235 سلاح هجومي

 1303 مسدسات

 531 سلاح بدائي الصنع

 1,467 سلاح مقلد

 54 بندقية صيد

 487 قنبلة يدوية

 - 245 عبوة ناسفة

 3,728 مفرقعات وخلايا العاب نارية

 170,707 ذخيرة بأنواع مختلفة.

 

 في هذه الأيام، تواصل شرطة إسرائيل بشكل أكثر حزما وصرامة مكافحتها ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي، بتوجيه من وزير الأمن القومي، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة المفتش  يعقوب شبتاي، ضمن عملية إنفاذ القانون "المسار الآمن الأخضر" أثناء تركيز النشاط ضد مرتكبي الجريمة الرئيسيين في الشارع العربي.

 

heightقد يهمك ايضا