اغلاق
اغلاق

قارب مهاجرين جرفته المياه فارغا إلى شاطئ نتانيا

Wazcam, تم النشر 2023/10/01 13:21

تجري الشرطة وخفر السواحل عمليات تفتيش على طول الشاطئ وداخل المياه في نتانيا منذ ساعات الصباح (الأحد)، بعد تلقيهم بلاغا عن وجود قارب مطاطي جرفته الأمواج إلى الشاطئ بدون أشخاص على متنه وفيه معدات ووثائق لمواطنين أجانب.

 

وعثر في القارب على جوازات سفر ثمانية أشخاص من تركيا والصومال، بينهم عدة أطفال، وليس من الواضح ما الذي حدث لهم، هل غرقوا أم تركوا القارب ولاذوا بالفرار.

 

 

 

وفي تفاصيل الحدث، فقد عثر موظفو قسم الساحل لدى بلدية نتانيا على القارب هذا الصباح، كجزء من عمليات المسح اليومية، وعثروا فيه على زجاجات مياه وكعك وألواح طاقة. وحسب حجم القارب، تشير التقديرات إلى أنه كان هناك عدد كبير من الأشخاص، وهناك خشية من أن يكونوا قد غرقوا. ونظراً لتيارات المياه البحرية، قد يكون غرق المفقودون بالفعل، وعندها ليس من الواضح أين سيتم العثور على جثثهم في الماء.

 

وأخلى الموظفون القارب من الشاطئ في نتانيا، وقال مدير قسم الساحل لدى بلدية نتانيا مور بيرنس إنه "تم رصد القارب على بعد عشرات الأمتار في المياه. وحسب قوله فإن "القارب كان يحمل طعاماً ومياهاً والكثير من المعدات الشخصية وبطاقات الهوية وجوازات السفر، من تركيا والصومال".

 

وكما ذكرنا، تقوم الشرطة بإجراء عمليات مسح، بل إنها استعانت بطائرة بدون طيار لتحلق فوق مياه البحر في محاولة لتحديد مكان المفقودين.

 

وفي الوقت نفسه، تقوم قوات خفر السواحل بعمليات تفتيش في المياه باستخدام الزوارق والزلاجات النفاثة.

heightقد يهمك ايضا