اغلاق
اغلاق

"القفزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف"

Wazcam, تم النشر 2023/09/26 22:22

 

احتفلت مدرسة القفزة التكنولوجية - عَمال الناصرة بذكرى المولد النبوي الشريف هذا وقد تمّ ترتيب فعاليات خاصّة من قبل مركزة التربية الاجتماعية المربية شيماء بُطُّو ومعلمة التاريخ المربية منى نجم وتفاعل جميع المعلمين والمربين تتمحور حول السيرة النبوية الطيبة. 

الفعاليات قُدّمت لجميع طلاب وطالبات المدرسة شاركت بها المربيتان شيماء بُطُّو ومنى نجم وكان للأستاذ الشيخ محمد عثمان مداخلات حول السيرة النبوية العطرة وقد عُرض بها فيلم عن مولد النبيّ اختتم بتقديم أسئلة حول معلومات عن مولد وحياة النبي أجاب عليها الطلاب والطالبات المشاركون من خلال برنامج تواصل عن طريق البلفونات الخاصة بهم.

البرنامج الاحتفالي بدأ بكلمة للمربي الشاعر تميم الاسدي استعرض بها مكارم النبي وفضائله وتأثيره في الحضارة العربية والاسلامية والعالمية وقد ألقى أبياتًا من قصيدة أَحمد شوقي في ذكرى المولد.

مدير المدرسة، الأستاذ عصام الشيخ سليمان، تحدّث في كلمته عن عظمة هذه المناسبة التي تحتفي بأعظم نبي وأكرم رسول نادى بالمودة والرحمة وبصلاح الرأي والعقيدة التي علّمت الأمم والشعوب سموّ الأَخلاق وصدقها، وأَكّد على دور الرسالة المحمدية في نشر التربية القويمة بإنسانية راقية دعت للتسامح والتصالح والسلام ونبذ الجاهلية وكذلك برفع العمران وتطوير الحضارة بالعلم والايمان وبالعقل الذي يستطيع أن يقوّم النفوس ويُثقّف العقول ويجعل الإنسان أكثر تقدّمًا، وقد عرض دور المدرسة التربوي الذي يركّز على احترام وتقدير وتعظيم الرسالات الدينية من خلال التركيز على نشر المبادئ الطيّبة والشريفة والتعاليم التي تُؤلِّف بين القلوب وتُنير العقول وتهدي النفوس لخير الفرد والمجتمع.

هذا وقد شاركت في الاحتفال فرقة انشاد التواشيح والمدائح النبوية بقيادة فضيلة الشيخ زيدان عابد الذي ألقى كلمة بعد الاستماع لتجويد آيات من القرآن الكريم أبرزت دور النبي المعظّم في نشر الدين الحنيف ومن ثم قدّم بمشاركة أَعضاء الفرقة أَناشيد في مدح النبيّ. 

في نهاية البرنامج الاحتفالي تمّ توزيع الحلوى على جميع طلاب وطالبات المدرسة والهيئة العاملة بها من معلمين ومعلمات وعاملين في جوّ ساده الاحترام والتقدير

 

heightقد يهمك ايضا