اغلاق
اغلاق
n n

شاهدوا - نتانياهو وسارة يلتقيان ايلون ماسك ويخرجون في جولة بسيارة المستقبل من تيسلا

Wazcam, تم النشر 2023/09/19 8:54

في مدينة سان خوسيه - ولاية كاليفورنيا اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسيلا وصاحب منصة "إكس" توتير سابقًا، والمعروف كشخصية مثيرة للجدل في الولايات المتحدة.  

وقال رئيس الوزراء في بداية اجتماعه إن إسرائيل ستبقى إلى الأبد ديمقراطية نابضة بالحياة. وتطرق خلال اللقاء مع ماسك وهو لقاء تم بثه على شبكة X "توتير سابقًا" المملوكة لماسك- إلى الإصلاحات القضائية في نسختها الأصلية قائلا أنه أوقفها لأنها كانت ستؤدي إلى نقل سلطة محكمة العدل العليا إلى الكنيست.

  وأضاف أنه يريد توازنًا بين السلطات، ولا يريد أبدًا أن تتمكن الكنيست من تجاوز سلطة وقرارات محكمة العدل العليا بأغلبية بسيطة". وأشار إلى أن حكومته تحاول التوصل إلى اتفاق حول ذلك مع المعارضة. معربا عن أمله في أن ينجح بذلك لأنه أمر جيد، وإذا لم ننجح فسوف نتوجه إلى الجمهور، وهذا ما أنوي القيام به عندما أعود إلى البلاد.

أما ايلون ماسك فقد نفى ادعاء رابطة مكافحة التشهير بأنه مصاب بمعاداة السامية، وذكر أنه يعارض هذه الظاهرة وأي تعبير عن الكراهية. فأشاد رئيس الوزراء بماسك لالتزامه بمكافحة معاداة السامية.

وكتب نتانياهو قبيل اللقاء انه يتطلع ان يبحث مع ماسك سبل اغتنام الفرص في مجال الذكاء الاصطناعي وفي الوقت ذاته تقليل المخاطر الناجمة عنه لصالح الحضارة.

 وكان مكتب رئيس الوزراء قد أعلن أن الجانبين سيتحدثان عن الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن يعلن نتنياهو خلال زيارته الى الولايات المتحدة عن إقامة نظام وطني في مجال الذكاء الاصطناعي، على غرار مركز السايبر الوطني.

وتظاهر نحو خمسين من معارضي خطة التغييرات القضائية في الفندق حيث ينزل رئيس الوزراء.

heightقد يهمك ايضا