اغلاق
اغلاق

اتهام شابين عربيين بإضرام النّار في محل لبيع مكيفات الهواء في "حاتسور هجليليت"

Wazcam, تم النشر 2023/09/07 15:15

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

 

في نهاية تحقيق الذي اجرته شرطة الشمال، سيتمّ تقديم لوائح اتّهام هذا الصباح ضدّ اثنين من المشتبه بهم لإضرام النّار في محل لبيع مكيفات الهواء في "حاتسور هجليليت"

 

في تاريخ 09.08.23 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا حول اضرام النار في محل لبيع مكيفات الهواء في بلدة "حاتسور هجليليت". لدى وصول أفراد الوحدة الجنائية ومحققي الإطفاء إلى مكان الحادث، تبين أن إضرام النار كان متعمداً.

بعد حوالي أسبوعين من بداية التحقيق، وبعد مشاهدة عشرات الساعات من كاميرات المراقبة وصور الكاميرات العامة، تم القبض على ثلاثة مشتبه بهم، اثنان بشبهة الحرق المتعمد وشخص آخر بشبهة  تزويد المواد القابلة للاشتعال.

 

مع تقدم التحقيقات، تبين أن المشتبه بهما الرئيسيين تواصلا مع صديقهما وقدموا له بلاغ كاذب بأنهما عالقان في الطريق بدون "بنزين"، مما جعله يحضر لهما حاوية بنزين ليملأها لهما في محطة الوقود. قام الاثنان بأخذ الحاوية وإشعال النار في المحل التجاري لبيع المكيفات، بعد أن سارا على الشارع داخل البلدة لمئات الأمتار مرتدين القناعات والقفازات.

 

هذا الصباح، مع انتهاء التحقيق، سيتمّ تقديم لوائح الاتهام وطلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية إلى المحكمة المركزية في الناصرة من قبل مكتب النيابة العامة ضد علي قيسية، (26) عامًا، من سكان حتسور، ومحمد هيب (18) عامًا من سكان طوبا الزنغرية.

 

مكافحة الجريمة على رأس أولويات أفراد شرطة الشمال. تنتشر قوات كثيرة في الميدان علناً وسراً لمنع الجرائم وكشفها. نحن ننظر إلى حوادث العنف على محمل الجد، وسنواصل استثمار الموارد والقوى والوسائل في مكافحة الجريمة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

 

heightقد يهمك ايضا