اغلاق
اغلاق

كفركنا: ضبط 10 أسلحة ووسائل قتاليّة إضافية ضمن نشاط هجومي كجزء من مهمة وحدة خاصة في البلدة

Wazcam, تم النشر 2023/09/05 16:28

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 

في نشاط شرطة لواء الشّمال ومحاربي حرس الحدود في كفر كنا، تمّ هذا الأسبوع ضبط 10 أسلحة ووسائل قتاليّة إضافية ضمن نشاط هجومي كجزء من مهمة وحدة خاصة في البلدة

في أعقاب عدّة حوادث عنف وإطلاق نار وقعت في كفركنا في اطار نزاع بين عائلتين، قامت خلال الأسبوع العديد من قوات لواء الشمال ومحاربي حرس الحدود ووحدة اليسام، بتطبيق نشاط هجومي ضد عدة أهداف كجزء من نشاط هجومي لوحدات خاصة عملت في المكان.

 

 خلال النشاط تمّ القبض على 23 مشتبهاً بتورطهم في أحداث عنف كما وتمّ ضبط:

 

▪ 2 سلاح M-16

▪ 5 مسدّسات

▪ 3 أسلحة بدائية الصنع

▪ قنبلة يدوية وعشرات امشاط الذخيرة المختلفة

 

في تاريخ 02.09.23 أثناء نشاط الوحدات في القرية، رصد محاربوا حرس الحدود والقوات العاملة في المكان مركبة رباعية الدفع مع مشتبه به بدأ بالفرار سيرًا على الأقدام. بعد المطاردة تم توقيف 3 مشتبهين وضبط مسدّس ع الحامي.

 

وفي نشاط أمس في البلدة رصد مشتبه الذي فر سيرًا على الأقدام وبعد مطاردته تم القبض ايضًا على 4 مشتبهين في المكان وضبط مسدّس. 

 

المقدم عيران مزوز - قائد مركز شرطةكفر كنا:

تأتي مكافحة الجريمة على رأس أولويات الشرطة، حيث تنتشر العديد من القوات في الميدان سراً وعلناً بهدف منع الجرائم وكشفها. نحن نأخذ حوادث العنف على محمل الجد، وسنواصل استثمار الموارد والقوى والوسائل في مكافحة الجريمة من أجل ضمان سلامة وأمن المواطنين.

 

العقيد جولان شاروني قائد حرس الحدود في الشمال:

"إن محاربي حرس الحدود بالتعاون مع قوات شرطة لواء الشمال يحاربون معًا جنبًا إلى جنب الجريمة في المجتمع العربي. تصميم المحاربين يؤدي إلى ضبط قدر كبير من الوسائل القتالية والردع ومنع الجرائم الخطيرة. سنواصل العمل معًا لتعزيز سيادة الحكم في الشمال".

 

heightقد يهمك ايضا