اغلاق
اغلاق

سيكوي- أفق، ضمن ائتلاف المؤسسات لتعزيز التشغيل في المجتمع العربي: تدعو جميع المُشغلين وأرباب العمل في الدولة إلى دعم إضراب الموظفين العرب ونضال المجتمع العربي

Wazcam, تم النشر 2023/09/05 16:26

بيان للاعلام 

 سيكوي- أفق، ضمن ائتلاف المؤسسات لتعزيز التشغيل في المجتمع العربي: تدعو جميع المُشغلين وأرباب العمل في الدولة إلى دعم إضراب الموظفين العرب ونضال المجتمع العربي ضد الجريمة والعنف والسياسات الحكومية الداعمة. 

 

نشر ائتلاف المؤسسات لتعزيز التشغيل في المجتمع العربي بمشاركة سيكوي-أفق ومؤسسات أخرى، صباح اليوم، دعوة للمشغلين (خاصة المصالح والشركات الكبيرة)، إلى دعم الموظفين العرب في اضرابهم اليوم، التزاما بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. وذلك على خلفية تفاقم الجريمة والعنف المستمرة حتى صباح اليوم وفقدان المجتمع العربي زهاء 170 ضحية منذ بداية العام. 

 

وشددت الجمعيات الموقعة على المنشور الخاص بدعم الاضراب ودعم الموظف العربي للمشاركة بالإضراب، بما ان جزء من المواطنين العرب يمتنعون عن المشاركة في أي خطوة احتجاجية خشية أن يضر ذلك بمصدر رزقهم، وحقوقهم في أماكن العمل، وعلاقاتهم المهنية. 

 

وحثت المؤسسات الموقّعة بضرورة تفهّم المواطن العربي ومشاعره وحياته اليومية التي من شأنها أن تؤثر على سيرورة العمل وخاصة في حالة كان الموظفين العرب أقلية في مكان العمل.

 

كما وطالب الموقّعون بتوفير بيئة داعمة للعمّال والعاملات العرب في الشركات الكبيرة، كما وقاموا بتوجيه نداء للشركات وأرباب العمل بالاعلان عن دعمهم الكامل لنضال المجتمع العربي والمساهمة الفعالة في إنجاح الخطوات الاحتجاجية. 

 

يذكر ان المنشور شمل عددا من الخطوات الممكنة التي من شأن المشغل العمل بها من أجل دعم الموظف العربي في اضرابه ومنحه شرعية للاحتجاج على الواقع الأليم الذي سيلقي بظلاله عاجلا ام آجلا على كل البلاد. 

 

يذكر أن الائتلاف المذكور بقيادة كولكتيف امباكت يضم كل من المؤسسات التالية: سيكوي-أفق، اجيك، تسوفن، مبادرات ابراهيم، حاسوب، بعتمسي، كاف ماشفيه، اكورد، الفنار، Itworks

heightقد يهمك ايضا