اغلاق
اغلاق

عقب وفاة العاملين.. رئيس بلدية نابلس واعضاء المجلس البلدي يقدمون استقالتهم

Wazcam, تم النشر 2023/09/05 9:03

قدّم رئيس وأعضاء مجلس بلدي نابلس، مساء اليوم الاثنين، استقالتهم، وذلك عقب وفاة عاملين من البلدية بعد تعرضهم لانهيار ترابي اثناء عملهم في منطقة الجنيد برفيديا بمدينة نابلس.

وقال رئيس واعضاء المجلس في بيان: "يترحّم مجلس بلدي نابلس على شهيدي لقمة العيش، الموظفين في بلدية نابلس، الشهيد سعيد هاني الكوني والشهيد أحمد غسان هندومة، اللذان قضيا أثناء تأدية واجبهما في خدمة مدينتهما وأهلهما". 

وأضاف: "ووقوفا منا عند مسؤولياتنا تجاه مدينتنا وأهلها، وتجاه بلدية نابلس، فإننا نضع استقالة المجلس البلدي تحت تصرّف معالي وزير الحكم المحلي. 

رئيس وأعضاء مجلس بلدي نابلس".

وانتشلت طواقم الانقاذ مساء اليوم الاثنين، جثمان اثنين من العمال الذين تعرضوا لانهيار ترابي اثناء عملهم في منطقة الجنيد برفيديا بمدينة نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن طواقم الإنقاذ تمكنت من انقاذ عامل، والوصول الى جثمان اثنين آخرين من العمال في انهيار أتربة برفيديا واستمرار الجهود لإنقاذ العامل الأخير.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس بلدية نابلس عقد المجلس البلدي لجلسة طارئة بعد قليل للوقوف على الحادث الأليم.

بدوره، قال القائم بأعمال محافظ محافظة نابلس، غسان دغلس: إن التدخل من الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ كان سريعًا لكنّ كمية التراب التي انهارت على العمال كانت كبيرة.

وفي ذات السياق، نعى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، شهداء لقمة العيش في نابلس. 

وقال سعد في بيان مقتضب: "نشاطر آل ” الكوني، وآل هندومة” أحزانهم لوفاة طيبا الذكر المرحومان شهيدا لقمة العيش عمال بلدية نابلس، سعيد هاني عبدالمعطي كوني 36 عاماً، واحمد غسان عبدالرحيم هندومة 32 عاما ، اللذان توفيا اليوم اثر حادث عمل انهيار جدار ترابي غرب مدينة نابلس أثناء عملهما".

أما وزير الحكم المحلي مجدي الصالح فأعلن عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على تفاصيل الحادث الأليم ومحاسبة المتسببين والمقصرين.

heightقد يهمك ايضا